Site icon علاش بريس

بالصور .. أوزون توقع ثاني إتفاقية جماعية وسط فرحة كبيرة للعمال

كما سبق وأن صرح سابقا امام العشرات من النقابيين، وقع عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة مع نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل بفاس والتي تعد الدروع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتم توقيع الإتفاقية بأحد فنادق المدينة تحت شعار “يدا في يد من أجل شركة مواطنة ونقابة منتجة “.
وقد وقع الإتفاقية من جانب شركة أوزون للبيئة والخدمات الرئيس المدير العام عزيز البدراوي ومن جانب نقابة المنظمة الديموقراطية للشغل الكاتب العام للمنظمة علي لطفي، بحضور المئات من عمال الشركة بفاس.

ورفعت خلال الحفل، عدد من الشعارات المنوهة بالشركة والرئيس المدير العام. حيث أكدت حلها على أن اوزون  ساهمت في مواجهة آفة البطالة و العطالة التي يعيشها شباب مختلف المدن المغربية وان الدور الكبير الذي تلعب المقاولة الوطنية و المواطنة اوزون التي تشغل نسبة كبيرة من اليد العاملة وصلت لازيد من 9000 شخص،  ولازالت تساهم في خلق مناصب عديدة للشغل.

هذا  وتسعى الاتفاقية الموقعة بين الطرفين إلى تحسين ظروف العمال و ضمان عيشهم الكريم ،و هي نفس الأهداف التي حاولت المنظمة الديموقراطية للشغل تحقيقها في مبادرة تاريخية كأول اتفاقية الإطار التي توقعها المنظمة على الصعيد الوطني، و وجه الرئيس المدير العام الدعوة لكافة العمال بالانخراط في المشروع و المخطط التنموي الذي شرعت الشركة في إنجاز خارطة طريقه و ما تحمله من مميزات إيجابية للطبقة العاملة،و تعلن بذالك نقابة المنظمة الديموقراطية للشغل الولاء لرئيس شركة اوزون للبيئة و الخدمات .

كما تهدف  الإتفاقية إلى ترسيم العامل والترقية في العمل والاستفادة من قرعة الذهاب إلى العمرة، بالإضافة إلى استفادة أبناء العمال من المخيمات وشراء الأدوات المدرسية لأبناء العمال والعاملات في حدود القسم الخامس الإبتدائي، وتنظيم رحلات ترفيهية للعمال، وأيضا تم تبادل الهدايا بين الطرفين تجسيدا لروح التعاون والتضامن في العمل لإنجاح هذا المشروع.
وفي تصريح بالمناسبة قال المدير العام لشركة أوزون للبيئة والخدمات، عزيز البدراوي قال إن “توقيع هذه الإتفاقية جاء في إطار الإتفاقيات التي توقعها الشركة مع النقابات الأكثر تمثيلية في مؤسستها، وسبق لنا تقيع إتفاقية شراكة مع الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بمدينة فاس، واليوم مع المنظمة الديمقراطية للشغل”.
وأضاف البدراوي، أن الشركة “ليست ضد أي نقابة كيفما كانت، وكل نقابة نظمت نفسها بشكل جيد نرحب بها للدفاع عن مصلحة العمال داخل المؤسسة، ونحن لا نفبرك بنوذ الإتفاقية، بل نوقع ونلتزم ونخرج بنود الاتفاق إلى جيز الوجود”.

Exit mobile version