Site icon علاش بريس

إفريقيا في مهرجان “إنصاف” بابن سليمان

انطلقت مند (الخميس الماضي)، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي «إنصاف» الذي تنظمه جمعية شباب بلا حدود، بشراكة مع جهة البيضاء سطات وعمالة ابن سليمان ومجلسها البلدي، تحت شعار «المغرب وإفريقيا تلاقح الحضارات» ويشتمل برنامج المهرجان الذي يستمر إلى غاية الأحد المقبل على فعاليات فن التبوريدة على مدى أربعة أيام بمشاركة أزيد من 600 فارس وفرس يمثلون كل مناطق إقليم بن سليمان.
أما السهرات التي ستؤثث أمسيات المهرجان فستعرف مشاركة العديد من الأسماء الفنية في السهرات الفنية الكبرى الثلاث التي برمجتها اللجنة المنظمة يحييها كل من عصام كمال وحاتم إدار والمطربة عبير وحميد المرضي وزكريا غفولي وعادل الميلودي وقويسم وسامي راي، إضافة إلى فرق إفريقية ومحلية. وقال كمال الشمسي، مدير المهرجان، في حديث مع «الصباح»، إن الهدف من التظاهرة هو «إنصاف» الكفاءات وتكريم الوجوه المتألقة، بما يساهم في تعزيز الدينامية التي تعرفها المدينة في مختلف المجالات، مضيفا أن اللجنة المنظمة تطمح إلى جعله مهرجانا دوليا تستضيف من خلاله نخبة من الفعاليات الدولية للمساهمة في إشعاع اسم ابن سليمان خارج الحدود.
وفي هذا الإطار سيعرف حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الشخصيات الوطنية منها رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعبد الحميد جماهري وفؤاد القادري نائبا رئيس جهة البيضاء سطات، وياسين لشهب منشد الشارقة، وحمزة البيض الفائز في مسابقة ذي فويس، والفنانة فاطمة خير، وعائشة الشنا وعدة شخصيات أخرى.
كما تتخلل المهرجان فقرات وأمسيات شعرية فضلا عن تقديم وتوقيعات مؤلفات جديدة منها كتاب «رياضيون في حضرة الملك» للإعلامي عزيز بلبودالي، و»رسائل سياسية» للإعلامي بوشعيب حمراوي، فضلا عن أنشطة اجتماعية وصبيحة للأطفال.

Exit mobile version