Site icon علاش بريس

اعتقال 102 شخصا في حملة أمنية بابن سليمان

تمكنت مصالح الأمن بابن سليمان، خلال الأسبوع الماضي، من إيقاف ما مجموعه 102 شخصا متورطين في قضايا إجرامية مختلفة ومتنوعة بمختلف أحياء ابن سليمان .
وحسب مصادر أمنية فإن 35 شخصا من بين الموقوفين خلال هذه الحملة الأمنية المسترسلة، التي تتميز بالرفع من مستوى التدخلات وتركيز الوجود الأمني بالشارع العام وكذا إعطاء الأولوية لمحاربة الجريمة العنيفة التي تمس بشكل مباشر سلامة المواطنين في ممتلكاتهم وسلامتهم الجسدية هم من ذوي السوابق القضائية ويشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل جنايات أو جنح مختلفة كالسرقة المشددة وقضايا الضرب والجرح الخطير والنصب والاحتيال وقضايا أخرى.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم ضبط ما مجموعه 19 شخصا من بين الموقوفين، متلبسين بارتكاب جنايات وجنح، من بينهم أشخاص يحملون السلاح الأبيض بدون سند قانوني، ما من شأنه تهديد سلامة المواطنين، كما أن من بين الموقوفين مشتبه تورط في جرائم متسلسلة وخطيرة تمس الأشخاص في أمنهم. وموازاة مع هذه التدخلات الأمنية وفي إطار محاربة مروجي المخدرات، فقد تم خلال الفترة نفسها مداهمة عدة أوكار مكنت من اعتقال 6 أشخاص مبحوث عنه على الصعيد الوطني على ذمة قضايا تتعلق بترويج المخدرات واستهلاكها مع حجز 350 غراما من مخدر الشيرا، وأزيد من قنطار من مخدر القنب الهندي ومشتقاته. بالإضافة الى حجز كمية من مسحوق (طابا)،
كما تم في إطار التدخلات الأمنية نفسها مداهمة أوكار مروجي المشروبات الكحولية، وهي العملية التي مكنت من إلقاء القبض على شخص مع حجز أكثر من 100 لتر من المشروبات الكحولية. وذكر مصدر الأمني أنه تمت الاستعانة بالخبرات التقنية للمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تحديد أماكن حاملي بعض الهواتف المحمولة، موضوع سرقة بالعنف، ليتم إيقاف ثلاثة أشخاص على ذمة هذه القضية، واسترجاع الهواتف موضوع السرقة، فيما لا تزال الأبحاث جارية، من أجل وضع اليد على باقي الشركاء المحتملين.
وأكدت المصادر نفسها، أن جميع الموقوفين خلال هذه التدخلات الأمنية تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتأتي هذه العمليات في إطار الحملات الأمنية، التي تقوم بها مصالح الشرطة القضائية ابن سليمان، تحت إشراف قيادة رئيس المنطقة الأمنية، وفي احترام تام للقوانين المعمول بها، من أجل الحفاظ على سلامة السكان والزوار وحماية ممتلكاتهم.

Exit mobile version