حوادث

الفرقة الجهوية تطيح بمسؤول جديد بسبب رشوة قيمتها مليوني سنتيم

علمت “علاش بريس” أنه تم مساء اليوم الجمعة، القبض على المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس، للاشتباه بتورطه في الابتزاز وقبول الرشوة. 

وعلمت الجريدة ان عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس هي الجهة التي تباشر الأبحاث التمهيدية مع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس، والذي تم توقيفه متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 2 مليون سنتيم بمقهى فاخرة وسط المدينة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “الجريدة”، من مصادر مطلعة، فإن المدير الموقوف سيتم إحالته فور انتهاء فترة الحراسة النظرية على أنظار الوكيل العام للملك بالمدينة للاختصاص النوعي، مشيرة إلى أن عملية إيقافه جاءت بعد تعرض أحد المقاولين للابتزاز.

وسارع الضحية إلى إشعار النيابة العامة عن طريق الإتصال بالرقم المباشر للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، قبل أن يتم وضع كمين أمني محكم بتنسيق مباشر من النائب الأول لوكيل الملك، الأستاذ عبد الفتاح جعوان، مما أفضى إلى ضبط المتهم متلبسا بتلقي المبلغ المالي المذكور.

وذكرت المصادر نفسها أن المقاول الضحية كانت تربطه علاقة مهنية مع وكالة توزيع الماء والكهرباء، وأكد للنيابة العامة أن المدير كان يطلب منه مبالغ مالية عدة مرات مقابل الاستمرار في التعامل مع الوكالة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: