أخبارإقتصادصوت وصورة

الإعلان عن إطلاق “مزادي” المنصة الرقمية المغربية تهم المزادات العامة

أطلقت، الخميس 7دجنبر 2023، بالدار البيضاء، منصة رقمية مغربية تهم المزادات العامة والخاصة لتسهيل عملية الولوج إليها.

وتتيح هذه المنصة لزبنائها إمكانية نشر إعلانات المزادات اليومية، والاستفادة من استشارات قانونية مخصصة، وتقييمات مفصلة عن العقارات.

بالإضافة إلى دعم ومواكبة المستخدمين في جميع مراحل العملية، بدءًا من اكتشاف الإعلان حتى إتمام عملية الشراء.

وأعلنت “مزادي” المنصة الرقمية المغربية، عن إحداث ثورة في قطاع المزادات بالمغرب، إذ ستركز على تسهيل المزادات العامة والخاصة لتسهيل عملية الولوج إليها.

وأوضح بلاغ صادر بالمناسبة، أن منصة “مزادي” تعد أداة جديدة نابعة من أحدث الابتكارات التكنولوجية الكبرى، والتي ستحدث تغييراً عميقاً في الاقتصاد والمجتمع وعالم الاستثمار.

وأفاد المصدر ذاته، أن المنصة تقدم لزبنائها إمكانية نشر إعلانات المزادات اليومية، وتقديم استشارات قانونية مخصصة، وتقييمات مفصلة عن العقارات. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم المنصة بدعم زبنائها في جميع مراحل العملية، بدءًا من اكتشاف الإعلان حتى إتمام عملية الشراء.

كما تقدم “مزادي” خدماتها المختلفة في وجه العموم، بما في ذلك المؤسسات الخاصة، سواء كانت بنوكًا أو شركات تأمين أو حتى شركات ائتمان.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم مزادي لهذه المؤسسات الخاصة الفرصة لربحية قيمة أصولها، خاصةً من خلال الطابع التنافسي لعمليات المزاد على النظام، حيث تسمح هذه الطريقة غالبًا للأصول بتحقيق أسعار تفوق غالبًا ما تحصل عليها من خلال المبيعات التقليدية. ويتم ذلك مع تحقيق توفير في تكاليف الصيانة والأمان، بالإضافة إلى الضرائب العقارية.

وأضاف البلاغ، أن “مزادي”، تقدم خدمات مختلفة في وجه العموم، بما في ذلك المؤسسات الخاصة، سواء كانت بنوكًا أو شركات تأمين أو حتى شركات ائتمان، ويمكن لهذه المؤسسات الاستفادة من النهج المبتكر والحل الاستراتيجي المخصص لها لإدارة أصولها وتقييمها.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم “مزادي” لهذه المؤسسات الخاصة الفرصة الحاسمة لتعظيم قيمة أصولها، خاصةً من خلال الطابع التنافسي لعمليات المزاد على النظام، حيث تسمح هذه الطريقة غالبًا للأصول بتحقيق أسعار تفوق غالبًا ما تحصل عليها من خلال المبيعات التقليدية. ويتم ذلك مع تحقيق توفير في تكاليف الصيانة والأمان، بالإضافة إلى الضرائب العقارية.

كما تتيح”مزادي” لهذه المؤسسات الخاصة الفرصة الحاسمة لتعظيم قيمة أصولها، وذلك بفضل الطابع التنافسي لعمليات المزاد على المنصة، الذي يتيح غالبًا للأصول أن تحقق أسعارًا أعلى من تلك التي يتم الحصول عليها من خلال المبيعات التقليدية. وكل هذا يأتي مع تحقيق توفير في تكاليف الصيانة والأمان والضرائب العقارية.

أما من ناحية المشتري، توفر المنصة مجموعة واسعة من المستثمرين والمشترين المحتملين. بالنسبة لـ”مزادي”، يظهر سوق المزادات العمومية في المغرب كقطاع واعد لمجموعة متنوعة من المستثمرين. سواء كانوا أفرادًا أو مهنيين في مجال القانون، أو مستثمرين عقاريين أو مؤسسات عمومية أو شركات، فإن كل ملف شخصي يجد الفرص المناسبة.

ومن خلال عرض المبيعات لسوق أوسع وأكثر تنوعا، يؤكد مؤسس المنصة ذ. محمد لازم.”تساهم منصة “مزادي” في الرفع من إمكانية الولوج إلى المزادات المغربية. إنها ليست مجرد منصة تكنولوجية، بل هي رافعة لخلق ديناميكية داخل الاقتصاد المغربي، وأداة تحقيق لعدالة الاجتماعية وسابقة للمستثمرين والإدارات.”

وأشار محمد لازم، الخبير في العقار ومؤسس المنصة الرقمية “مزادي” لمواقع إعلامية، “أن أسباب إطلاق المنصة تكمن في نقص المعلومات المتعلقة بعملية المزاد في المغرب، وأيضًا بعدم توفر منصات تمنح الوصول إلى إعلانات المزاد وخدمات الاستشارات حتى إتمام الصفقات. وتقدم المنصة لزبنائها إمكانية نشر إعلانات المزادات اليومية، وتقديم استشارات قانونية مخصصة، وتقييمات مفصلة عن العقارات. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم المنصة بدعم ومواكبة زبنائها في جميع مراحل العملية، بدءًا من اكتشاف الإعلان حتى إتمام عملية الشراء. مضيفا أن المنصة تغطي الآن 54 مدينة مع معلومات مفصلة عن المزادات”.

وحسب ما جاء بالموقع الرسمي لمنصة “مزادي” كتعريف  لأهداف انشائها ومزاياها فإن :

“مزادي هو تجسيد لشغفنا بالمزادات العلنية في المغرب ورغبتنا في إحداث ثورة في هذا النوع من الشراء من خلال تسهيل الوصول إلى عروض المزادات العلنية في جميع أنحاء المغرب.

نعتقد بأن توفير مرافقة مُناسبة وخدمة استشارة مُخصصة تسهم بشكل كبير في ضمان نجاح المشاركة في المزادات العلنية، وهذا هو السبب وراء إنشاء مزادي.”

الجهات المُفوِّضة لهذه المزادات يمكن أن تكون المحاكم أو الإدارات (العامة أو الخاصة). لهذا السبب، تم تقسيم هذا الموقع إلى قسمين :

القسم القضائي: يتضمن هذا القسم عروض البيع في المزادات العلنية التي يصدرها القضاء

القسم الإداري: يتضمن هذا القسم عروض البيع في المزادات العلنية وطلبات العروض التي تصدرها الإدارات (مثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزارة الاقتصاد والمالية، وإدارات الجمارك والضرائب غير المباشرة، والبنوك، وغيرها…)

مهمة منصة “مزادي”

نحن ندرك تمامًا نقص المعلومات المتعلقة بعملية المزاد في المغرب، وأيضًا بعدم توفر منصات تمنح الوصول إلى إعلانات المزاد وخدمات الاستشارات حتى إتمام الصفقات.

مزادي هي وجهتكم الموثوقة عبر الإنترنت للاطلاع على عروض المزاد العلني في جميع أنحاء المغرب. يسعدنا أن نستقبلكم على منصتنا المتخصصة في مجال المزادات العلنية، حيث تتوفر فرص متعددة ونقدم لكم خدمات استشارية متميزة تلبي احتياجاتكم.

ولمزيد من المعلومات ،نقدم لكم رابط موقع المنصة👇👇👇👇

https://mazadi.net/ar/

وكالات

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!