Site icon علاش بريس

ايداع ثلاث أستاذات متعاقدات غرفة الإنعاش بسبب حادث سير ببن سليمان

لم تكن تتوقع ثلاث استاذات متعاقدات واحدة خريجة فوج 2019، واثنتين فوج 2018.، إن يتحول حلمهن بالالتحاق بعملهن الى كابوس يعلم نتائجه الله. بعد إن تعرضن زوال الخميس الماضي تعرضن أثناء عودتهن من عملهن لحادثة سير خطيرة بالطريق الرابطة بين بوزنيقة وابن سليمان.، على مستوى منطقة السفيرجلة. بسبب اصطدام السيارة التي كنا يمتطيهن بحواجز اسمنتية كبيرة تعود لمشروع تهيئة الطريق الإقليمية الرابطة بين مدينتي بوزنيقة وابن سليمان.

وعلمت علاش بريس، إن الحادث تسبب في إصابة الأستاذات الثلاث بجروح وكسور متفاوتة الخطورة. حيث تم نقلهن على متن سيارة الإسعاف على وجه السرعة صوب المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط. حيث خضعن للمراقبة الصحية الدقيقة ولعمليات جراحية مستعجلة داخل المستشفى الجامعي السالف الذكر. قبل إن يتم وضعهن بغرفة الأنعاش لخطورة الأصابات.

وحول أسباب الحادث، أوردت المصادر ذاتها، أ، الضحايا وبعد إنتهاء دوامهن  بأحد أقسام مجموعة مدارس بئر النصر، التابعة لمديرية الأقليمية لبن سليمان، والتي تبعد عن مكان الحادث بحوالي 50 كيلومتر، حيث قطعن المسافة على متن سيارة احداهن التي كانت تقود السيارة طيلة مسافة الطريق، الى إن وصلن الى منطقة السفيرجلة مرورا عبر بن سليمان في اتجاه مدينة بوزنيقة، حيث فوجئت السائقة بالحواجز الأسمنتية بمنعرج خطير لم تتمكن معه من تفادي الاصطدام به.

وزادت المصادر ذاتها، أن الحادث تسبب في اصابة السائقة بإصابة خطيرة في الرأس، في حين اصيبت استاذة اخرى بكسور على مستوى اطرافها السفلى بالاضافة الى إصابة أخرى في الصدر. في الوقت الذي اصيبت الاستاذة الثالثة بجروح خطيرة هي الاخرى.

 من جهته صرح مصطفى الجرموني المدير الإقليمي للتعليم بابن سليمان، أنه انتقل رفقة مسؤولين بالنيابة لتفقد الأوضاع الضحية للأستاذات، إلى مستشفى الرباط مؤكدا أنه حزين لم وقع لهن، وأنهن اعتدن التنقل يوميا على متن السيارة من مساكنهم بمدينة بوزنيقة الى جماعة بئر النصر على مسافت تزيد عن 60 كيلومتر.

Exit mobile version