Site icon علاش بريس

بالصور ست وفيات الحصيلة النهائية لحادثة السوق الأسبوعي اربعاء الزيايدة

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب شخص أخر بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سير مروع وقع على الساعة السادسة من صباح اليوم (الاربعاء)، على الطريق الاقليمية الرابطة بين بن سليمان وسيدي بطاش، على مستوى دورة عين القصب.
وفي التفاصيل، وحسب رواية شهود عيان أن إصطدام وقع بقوة كبيرة بين سيارة نفعية من نوع (فورد ترنزيت) بسيارة خفيفة من نوع (بيجو بارتنر)، بسبب تجاوز معيب قام به سائق السيارة الخفيفة لشاحنة، قبا إن يجد نفسه يصطدم بقوة كبيرة مع السيارة النفعية. ما أدى إلى تدمير كامل لسيارة الخفيفة ومصرع ستة من راكبيها، ضمنهم شقيقين، وهم محمد بن طبيب 70 سنة سائق السيارة من دوار البصاصلة جماعة الزيايدة ، وخليل الزهراني 46 سنة وشقيقه محمد الزهراني 40 من نفس الدوار، ويوسف فتان 40 سنة، وهشام علو 38 سنة من دوار اولاد اوهاب بجماعة الزيايدة ايضا.
وأضافت المصادر ذاتها، إن كل الضحايا يتاجرون في بيع المواشي، وكانوا يلبسون جلابيب صوفية، وكانوا في طريقهم الى السوق الاسبوعي (اربعاء بن سليمان) التابع لجماعة الزيايدة، والذي يعد أكبر سوق باقليم بن سليمان.
وتولت ثلاث سيارة إسعاف نقل المصابين إلى المستشفى الاقليمي الحسن الثاني ببن سليمان، وصل منهم اربعة اشخاص جثت هامدة، في حين تم احالة شخصين صوب المستشفى الجهوي ابن سينا بالرباط، حيث لفظ ضحيتين  أنفاسهما الأخيرة داخل مستشفى إبن سينا.
وبذلت عناصر الدرك الملكي بسرية بن سليمان جهودا مضنية للتغلب على صعوبات تسبب فيها الحادث عبر مد يد العون لتيسير عملية إزاحة هياكل السيارات المحطمة من الطريق وفتح المرور في وجه مستعملي الطريق سالف الذكر. وأخذ القياسات وغيرها من الأمور التقنية.
وكان سمير اليزيدي عامل بن سليمان أمر إدارة المستشفى الأقليمي، استدعاء الطاقم الطبي وتقديم الإسعافات الضرورية إلى المصابين، عبر الاستعانة بالتجهيزات الطبية العصرية التي يتوفر عليها مستشفى من جهاز سكانير وجهاز الكشف بالصدى الثلاثي الابعاد. كما وقف عامل بن سليمان على تقديم التعازي لأسر الضحايا، وشرع عملية تسليم الجثت لذوي الضحايا لمباشرة الدفن
وشهد محيط المستشفى الأقليمي تجمهر المئات من المواطنين والفضوليين، وعائلات الضحايا، الذين تم ايداعهم مستودع الاموات بالمستشفى ذاته، في انتظار تعليمات النيابة العامة، باعطاء اوامرها، لتسليم الجثت لفائدة عائلتهم من أجل مباشرة الدفن.

Exit mobile version