Site icon علاش بريس

بالصور سكان جماعة الشراط يحتجون على المجلس الجماعي بسبب العزلة والماء

 

استنجد العشرات من سكان دوار أولاد موسى بجماعة الشراط، التابعة لنفوذ الإقليمي لبن سليمان، الاثنين الماضي، بالملك محمد السادس، أثناء احتجاجهم على المجلس الجماعي الذي يترأسه البرلماني سعيد الزايدي.
ويضاف احتجاج سكان دوار أولاد موسى إلى حالة الغضب والاستياء التي تعيشها الجماعة، خصوصا وانه يعاني سكان دواوير الصفيح بجماعة الشراط خصوصا دوار الصخر عدة مشاكل، وتفتقد لأبسط شروط العيش الكريم، إذ تتضاعف معاناتهم مع بداية كل فصل شتاء ولا تتوقف عند انتهاء فصل الشتاء، بل تمتد على طول فصول السنة.


وخرج العشرات من سكان دوار أولاد موسى بجماعة الشراط، الاثنين الماضي، في انتفاضة غاضبة استمرت لساعات، احتجاجا على عدم وفاء رئيس المجلس بالوعود التي قطعها للسكان، من اجل إنجاز قنطرة فوق السكة الحديدية للقطار من اجل فك العزلة عنهم، ووعده لهم أيضا بحل مشكل الماء الصالح للشرب. وسط التجمع السكني، الذي سيتم عزله من الطرف المكتب الوطني للسكك الحديدة الذي يعمل على بناء جدار عازل بين السكة والسكان.


ورفع المحتجون أمام مقر المجلس البلدي وبمحاذاة السكة الحديدة للقطار الفائق السرعة، شعارات من قبيل “يا أمير المؤمنين نجينا من الظالمين”. “يا أمير الفقراء. نجينا من الشفارا”، بالإضافة إلى شعارات أخرى. كما رفع المحتجون شعارات تندد بتماطل المجلس الجماعي للشراط في التدخل من أجل إيجاد حل لمشكل لغياب الماء الصالح للشرب بالدوار، والتي تهدد الساكنة بالعطش

Exit mobile version