Site icon علاش بريس

بالصور .. عامل بن سليمان يشرف على تدشين “دار لمعلم”

تم اليوم الخميس بجماعة المنصورية، تدشين مركز “دار لمعلم”، وهو مشروع يروم المساهمة في تطوير قدرات ومؤهلات الموارد البشرية الفاعلة في كل المهن والحرف، وكذا في دعم علاقات التعاون ذات الصلة بين مختلف الفاعلين.

وعلى هامش حفل التدشين، الذي حضره سمير اليزيدي عامل إقليم بن سليمان وامبارك عفيري رئيس جماعة المنصورية وعدد من الشخصيات بالإقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، اعتبر سمير اليزيدي عامل الاقليم ان هذه المبادرة تعد مبادرة رائدة على المستوى الوطني ويجب تثمينها عبر تعميمها على باقي جماعات الاقليم بتعاون مع الوكالة الوطنية الكفاءات وانعاش التشغيل ببنسليمان.


بدوره اعتبر امبارك عفيري رئيس جماعة المنصورية، أن مثل هذه المبادرات التي تنبع من الشباب والى الشباب فإن مجلس الجماعي المنصورية مجبر على تبنيها و مواكبتها وان مشروع دار لمعلم جاء لان يلعب دورا مهما خصوصا ان المنطقة الصناعية بالمنصورية ستنطلق مجموعة من الشركات العمل بها وان المنصورية ورش مفتوح يحب أن تكون اليد العاملة مؤهلة للاستجابة لنوعية الطلبات به.

وقال عبد العالي بونصر منسق منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة ان مشروع دار لمعلم هو استمرار لبرنامج تكوين وتأطير المهنين والحرفين الشباب ومساعدتهم لولوج سوق الشغل عن طريق توفير لهم الإطار القانوني لولوجهم الصفقات العمومية وايضا توفير لهم أدوات الاشتغال عبر مشروع دار لمعلم الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و هو المشروع الذي يتماشى مع ما جاء في خطاب العرش 20غشت 2018 .

Exit mobile version