إقتصاد

بالصور .. قريبا افتتاح المنتجع السياحي الرياضي الزيايدة بلاص سبا بمنطقة الزيايدة بمواصفات عالمية

يستعد منتجع” الزيايدة بلاص سبا” لافتتاح أبوابه خلال الأسابيع المقبلة، في قلب جماعة الزيايدة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بنسليمان، المنتجع الذي يقع على مسافة 15 كيلومتر من عاصمة الإقليم بنسليمان.
ويعتبر هذا المنتجع السياحي والرياضي، فريد من نوعه بالمنطقة ويعزز البنية التحتية للقطاع الرياضي والسياحي بالإقليم، ويضفي لمسة من الرفاهية والأناقة لعشاق الاستمتاع بعطلة في لقاء مباشر مع الطبيعة، والهواء النقي وممارسة الرياضة.
ويعد مشروع الزيايدة بلاص سبا، والذي رصدت له استثمارات بقيمة 140 مليون درهم على مساحة اجمالية تناهز حوالي 24 هكتارا، مشروعا بيئيا خالصا يستجيب لكل معايير البيئة ومجهز بأخر وأحدث التجهيزات على المستوى العالمي خصوصا بالربط بشبكة الاتصال كما يعتمد في حاجياته للكهرباء بحوالي 70 في المائة من الطاقة الشمسية، بالإضافة الى انشاء محطة لتصفية المياه العادمة واعادة استعمالها في سقي المساحات الخضراء والملاعب الذي يضمها المشروع، وتكلفت شركة برتغالية بكل الانشاءات المتعلقة بالشق البيئي بالمشروع.
ويشكل منتجع الزيايدة بلاص سبا، الذي يعد ثمرة انتاج خالص لهولدينغ زازية الخاص، فضاء للتدريب والتكوين من شأنه التحفيز على بزوغ مواهب رياضية جديدة في صفوف الأجيال الشابة. كما ستتيح القرية الرياضية، التي تشكل فضاء ملائما لتنظيم الأنشطة والتظاهرات الرياضية من مستوى عال، تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب والمحترفين، وتحقيق الاندماج لمرتاديه، من خلال ضمان ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية ذات الجودة.
ويضم المنتجع، أربع وحدات فندقية تضم 200 غرفة و32 جناح بمواصفات دولية، بالإضافة الى مسبحين، وفضاء متخصص في الرشاقة والتجميل والتدليك (SPA)، كما يتوفر المنتجع على ثلاث مطاعم متخصصة، ويتعلق الامر بمطعم يقدم اكل مغربي 100 في المائة، والثاني مطعم بنكهة دولية تضم اطباق من المطعم العالمي، في حين يتميز المطعم الثالث بتقديم المطعم الشرقي. كما رعي في التصميم الداخلي للمطاعم على العادات والتقاليد الرئيسية للمطاعم، والاعتماد على مأكولات طبيعية 100 في المائة من خضروات ولحوم وفواكه وخبز.
كما يضم جناح الفندقة في المشروع، ملهى وحانات وقاعة اجتماعات بسعة 300 كرسي، وقاعة للمؤتمرات والاعراس بسعة 1000 كرسي
وبخصوص الجانب الرياضي، يضم المنتجع مجموعة من الملاعب الرياضية والمنشأت التي تعتمد على مساحة 20 هكتار، اذ تضم ملعبين كبيرين لكرة القدم، واحد بالعشب الطبيعي، والاخر بالعشب الاصطناعي معتمدين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالإضافة الى ملعبين لكرة القدم المصغرة
كما يصم ملعبين لكرة المضرب، وملاعب لكرة السلة، وحلبة للعبة البينتبول، بالإضافة الى حلبة للفروسية، وحلبة أخرى للدراجات النارية الرباعية الدفع (كواد). كما تضم القرية الرياضية مضمار للجري، ومصحة رياضية، وثلاث صالات رياضية تضم اخر التجهيزات بالإضافة الى قاعة لكمال الاجسام، وقاعة للترويض الطبي والفيزيائي، بالإضافة الى منطقة ترفيهية تضم نادي مخصصا للأطفال بأحداث التجهيزات، ومسجد للصلاة وروض للأطفال

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: