Site icon علاش بريس

بنسليمان .. وبالصور استفادة 5100 شخص من عملية الدعم الغذائي رمضان

نورى سرار _ سميرةالمواق

بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية الدعم الغذائي (رمضان 1439 هـ) في إقليم بنسليمان ، والتي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة الأسر المعوزة، ما مجموعه 5100 شخص.

وهكذا ،أشرف عامل إقليم بنسليمان ،السيد مصطفى المعزة، مؤخرا ، رفقة رئيس المجلس العلمي المحلي وأعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على هذه العملية ، بالجماعة القروية أولاد يحيا لوطا، على عملية توزيع المساعدات الغذائية الأساسية على الفقراء والمعوزين بالإقليم، وذلك ضمن البرنامج العام الذي سطر لهذه العملية ذات الطابع التضامني مع الأسر المعوزة خلال هذا الشهر الفضيل ،والذي يشمل مختلف جماعات الإقليم.

و أفاد بلاغ لعمالة إقليم بنسليمان بأن عدد المستفيدين من هذه العملية الانسانية ، التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص المحتاجيــن خاصة الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة شهر رمضان 1439 هجرية، بلغ 5100 شخصا منهم 4384 بالعالم القروي و 716 بالوسط الحضري.
و استفاد من هذه العملية 261 شخصا ببلدية بنسليمان، و150 ببلدية بوزنيقة ، و 305 ببلدية المنصورية ، و443 بجماعة الزيايدة ، و392 بجماعة عين تيزغة ، و400 بجماعة لفضالات، 280 بجماعة أولاد يحيى لوطا، 300 بجماعة موالين الواد، 450 أحلاف، و200 بجماعة الردادنة أولاد مالك، و400 بجماعة مليلة، و300 بجماعة أولاد علي الطوالع، و400 بجماعة شراط، و369 بجماعة سيدي بطاش، و450 بجماعة بئر النصر.

و تندرج هذه العملية ،ذات الدلالات الاجتماعية القوية ، والمنظمة بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية، ” في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف”.
وتعتبر “عملية الدعم الغذائي ” التي تجسد جانبا من العناية الملكية الموصولة بالفئات المعوزة ،والتي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتشمل مختلف أرجاء التراب الوطني، من بين أهم العمليات الإنسانية التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا مند إحداثها.

Exit mobile version