Site icon علاش بريس

جماعة عين تيزغة على صفيح ساخن

علمت علاش بريس، ان المجلس الجماعي لعين تيزغة، يعقد دورته العادية صباح اليوم الجمعة، على إيقاع مكهرب، سببه المجموعة 17، التي تريد بسط يدها على اختصاصات الرئيس، وجعل الجماعة في خدمة الدوائر التي ينتمون إليها، في حين يتم تهميش باقي الدوائر.

وأكدت المصادر ذاتها، أن سمير اليزيدي عامل إقليم بن سليمان، إستقبل زوال أمس الخميس، أعضاء المجموعة 17، لإطلاعه على رفض الرئيس القيام بتحويلات لفائدة ما يرونه مناسب لهم. وهو الامر الذي تعامل معه عامل الإقليم بنوع من الإيجابية مذكرا الجميع أن مصلحة السكان تبقى هي أولى الاولويات، وأنه لا يمكن ربط المسائل السياسية مع مصالح سكان الجماعة تقول المصادر ذاتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك الملكي بسرية درك بن سليمان، تجري مجموعة من الأبحاث مع عدد من أعضاء المجموعة 17، بسبب شكاية مباشرة من أحمد الدهي رئيس الجماعة، يتهم فيها الاعضاء بالاستحواذ على أزيد من 10 خيمات (خزانات)، وإستغلالها في اهداف سياسية ومالية. طالبا من رجال الدرك إرجاع ممتلكات الجماعة الى حظيرة الجماعة على أساس أنها تدخل في المال العام للجماعة. وهو الأمر الذي أكده أكثر من مرة خلال دورات المجلس وتم تسجيله في المحاضر الرسمية للدورات.

يشار أن دورة اليوم، تعقد بمن حضر بعد تخلف المجموعة 17 لمرتين ما تسبب في عدم إكتمال النصاب القانوني، وهي العملية التي سبق وان قاموا بها اكثر من دورة.

Exit mobile version