Site icon علاش بريس

حجز دراجات مائية ببوزنيقة

علمت “علاش بريس” من مصادر مطلعة، أن الغضبة العاملية على سلطات ودرك بوزنيقة، أعطت أكلها، بعد أن تمكنت عناصر الدرك الملكي بشاطئ بوزنيقة نهاية الأسبوع الماضي من حجز خمس مركبات مائية كانت سببا مباشرا في فاجعة انقلاب دراجة مائية، ما أدى الى غرق امرأتين تتحدران من البيضاء .
وحلت “علاش بريس” بشاطئ بوزنيقة طيلة الاثنين الماضي، حيث فوجئت بعدد كبير من الدراجات المائية داخل الماء وعلى متنها مصطافون دون صدريات واقية من الغرق، وهو ما عبر عنه عدد من فعاليات المجتمع المدني بالتحدي تجاه السلطات وعناصر الدرك، مطالبين في الوقت ذاته في تصريحات متفرقة، بضرورة تفعيل قرار منع أنشطة الدراجات والمركبات المائية المعروفة ب(الجيت سكي)، على مستوى شواطئ الإقليم، علما أن قرار المنع تم التأشير عليه من طرف العامل السابق مصطفى المعزة الذي تم تعيينه عاملا على إقليم تازة.
يشار إلى أنه تسبب انقلاب دراجة مائية (بيدالو) أخيرا، في وفاة امرأتين من البيضاء إحداهما حامل، غرقا بشاطئ بوزنيقة، بعد اصطدامها بصخور، في الوقت الذي نجا صاحب الدراجة من الغرق.
ووقع الحادث قرب منطقة شاطئ القصبة، وعرف تدخل عناصر الوقاية المدنية، التي تمكنت من انتشال جثتي الضحيتين بعد فترة من البحث، إذ عثر على إحداهما عالقة بين الصخور، وكانت مفاجأة عناصر الإنقاذ كبيرة بعدما وجدوا الضحيتين من دون سترات الإنقاذ التي تكون الزامية قبل الدخول للماء.

Exit mobile version