إقتصاد

أوزون تفوز بصفقة المنصورية وتضم المدينة لازيد من 50 مدينة مغربية

فازت شركة “OZONE أوزون” المغربية بصفقة التدبير المفوض للنفايات الصلبة بمدينة المنصورية إقليم بن سليمان،بعد الإعلان عن طلب عمومي للعروض ،و ذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل في مجال الصفقات العمومية و أيضا في إطار المساطر المعمول بها في مجال التدبير المفوض.
وبعد فوز أوزون بهذه الصفقة، ينتظر عقد دورة إستثنائية من أجل ان يصادق المجلس الجماعي لمدينة المنصورية على اتفاقية التدبير المفوض للنفايات الصلبة مع شركة “أوزون OZONE”.
وبلغت قيمة الصفقة التي فازت بها أوزون ب 600 مليون سنتيم سنويا، في حين احتلت شركة SOS الرتبة الثانية بمبلغ يناهز مليار و 100 مليون سنتيم بالصفقة.
واعتبر عضو من داخل المجلس الجماعي لمدينة المنصورية، أن هذه النتيجة جد إيجابية للمدينة، حيث تم تخفيض كلفة قطاع النظافة.
مؤكدا، أن هذه الصفقة نتيجة عمل كبير قام به المجلس و الاطر التقنية و الإدارية، ومواكبة من عمالة الاقليم و المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، و أيضا تم اعتماد مقاربة تشاركية مع المجتمع المدني من أجل تحقيق هذه النتيجة الايجابية.
وأكد المتحدث ذاته ، أن التحدي الأكبر اليوم، هو المحافظة على نظافة المنصورية و تجويدها و خلق فرص عمل بالمنطقة من خلال تشغيل عدد من عمال قطاع النظافة.

فوز شركة ozone بهذه الصقفة ليس من قبيل الصدفة ؛ فالشركة ابانت على علو كعبها في مجال تدبير النفيات ولها تجربة مشرفة في المجال ؛ اد استطاعت بقيادة مديرها العام  عزيز البدراوي الوصول الى الريادة في مجال تدبير النفايات والحفاظ على البيئة وتوسيع شبكة استغلالياتها وطنيا وافريقيا آمنة بقدرات الشركة وبخبرتها .. كالسودان ومالي وساحل العاج ..وجذير بالذكر ان شركة ozone انخرطت كشريك في عدد من الحملات التحسيسية في مجال النظافة الى جانب انشطتها الاجتماعية وكان اخرها حملة التبرع بالدم بمدينة بنسليمان التي كان على راس المتبرعين خلالها المدير العام لشركة ozone وعامل الاقليم، بالإضافة إلى حملات تحسيسية بالمؤسسات التعليمية في أكثر من 50 مدينة مغربية تشتغل بها أوزون.

واستباقا لانطلاقتها الرسمية، ستعلن شركة “أوزون” عن أسطول ضخم من أحدث الآليات والمعدات يضم شاحنات وسيارات وآليات الجمع والتنظيف بما فيها الحاويات، والتي ستعمل بها الشركة بمدينة المنصورية لأول مرة، كما ستستثمر شركة أوزون حسب دفتر التحملات في العنصر البشري المحلي بتوفير العشرات من فرص شغل لأبناء المدينة والإقليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!