سياسة

جماعة عين تيزغة تتحدى سكانها .. والمجتمع المدني يتوعد

يبدوا ان عدد من اعضاء جماعة عين تيزغة اقليم بن سليمان، عازمون على خوض اخر دورة للمجلس الجماعي خلال الولاية الحالية، بتحدي للسكان المنطقة، والتصويت على قرارات تضرب في الصميم مصالح السكان، وتتحدى سلطة الوصايا في شخص عمالة بن سليمان.

مناسبة الكلام، جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي، المزمع تنظيمها الثلاثاء القادم باحد المتجعات بالبسابس الغربية، والتي تضمنت نقطة غريبة تم وضعها من قبل اعضاء يسعون الى استغلالها لحملة انتخابية سابقة لاوانها.

الغريب في النقطة والمتعلقة بفسخ اتفاقية شراكة مع جمعية الانامل البيضاء للتنمية التي تنشط بدائرة 11 البرابشة والكنادزة، والمتعلقة بالنقل المدرسي والتي سبق ادراجها خلال الدورة السابقة وتم التصويت عليها من قبل المجلس، غير ان سلطة الوصايا فطنت للامر ورفضت التأشير عليها، بعدما راسلت رئيس الجماعة الذي يصارع دينصورات داخل المجلس، وأخبرته برفض النقطة لكون الجمعية لم ترتكب خطأ يستوجب فسخ النقطة كما اخطرت المجلس بتاجيل الامر الى حين نهاية الموسم الدراسي.

وامام هذه الامور وبسبب فشل البعض من الاعضاء في مهامه السياسية بدائرته، قام بتسخير عدد من الاعضاء من اجل ادراج النقطة من جديد في تحدي للرئيس المجلس، وتحقيرا لمقرر عامل اقليم بن سليمان، وقالوا للقانون “طز فيك” ليتم ادراجها من جديد ضدا في مصالح الساكنة واباء واولياء امور التلاميذ الذين استنكروا الامر ونوه بمجهودات الجمعية التي تقوم بنقل التلاميذ مجانا على الرغم من عدم توصلها بمنحة المجلس.

الرئيس يؤكد انه لا حول له ولا قوة امام مجلس يتحد ضد مصالح السكان، وانهم هم من اقترحوا النقطة ووضعوها بقوة القانون، والمجلس سيد نفسه، وحتى ولو تم التصويت عليها فالكلمة الاخيرة للسلطة الوصايا في قبولها او رفضها من جديد.

هذا ويشار ان المجتمع المدني باقليم بن سليمان يستعد الى خوض معركة نضالية الى جانب الجمعية المظلومة، والتي يسعى البعض الى اقحامها في امور سياسية هي بعيدة عنها.

 

كما ننوه بالخطوات الكبيرة التي اتخذها ” كريم بوسلهام” الكاتب العام للعمالة وتصديه لجميع انواع الفساد منذ توليه هذا المنصب الحساس والذي لحد كتابة هذه السطور ينهج سيرا لخير لسلف.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!