Site icon علاش بريس

خطير جماعة سيدي علال البحراوي وسط شبهة فساد صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة

تفاجأ الرأي العام المحلي بجماعة سيدي علال البحراوي، ما اقدم عيه رئيس المجلس الجماعي، من خرق لقانون الصفقات العمومية، وانهاك ميزانية الجماعة من خلال تمرير صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة.
وعلمت الجريدة ان سكان جماعة سيدي علال البحراوي يتابعون بقلق كبير مجريات الصفقة الجديدة للنظافة بالجماعة
التابعة لإقليم الخميسات، بعد أن تم الكشفت عن وجود شبهات في علاقة المسؤولين المشرفين على العملية والشركة التي يسيرها إبن مسؤول شركة كبيرة في المغرب. وهو ما اعتبرته مصادرنا تمييزا واضحا للشركة المحظوظة، التي أصبحت مؤخرا تأتي على جل صفقات النظافة بالمدن الكبيرة وباثمنة خيالية غير مسبوقة.
وتفوح من صفقة جماعة سيدي علال البحراوي رائحة استغلال النفوذ بطلها اب مالك الشركة من خلال الضغط الذي يمارسه على المشرفين على الصفقة للظفر بها وبأثمنة مرتفعة على حساب الميزانية العامة للنظافة المؤداة من جيوب المواطنين.
وبالعودة لحيتيات الصفقة فقد علمت الجريدة، انه بعد ان تم فتح الأظرفة وتم الاحتفاظ بالشركتين الفرنسية “دوريشبورغ” والشركة المغربية”أوزون” جاءت العروض المالية على الشكل التالي:
1. أوزون3.800.000.00 درهم سنويا اي 380 مليون سنتيم.
2. دوريشبورغ4.300.000.00 درهم سنويا اي 430 مليون سنتيم، حيت تفوقت شركة اوزون بعرض يقل عن الشركة الفرنسية بفارق 500.000.00 درهم اي 50 مليون سنتيم سنويا و3.500.000.00 لمدة سبع سنوات مدة العقد .
وهنا بطرح التساؤلات التالية التي تنتظر اجابة من عمالة الخميسات، وولاية جهة الرباط زمور زعير، ووزارة الداخلية:

كيف يجرأ مجلس جماعة سيدي علال البحراوي أن يمرر الصفقة للشركة الفرنسية وبشكل يثقل كاهل ميزانية الجماعة بهذه المبالغ الخيالية؟
أين دور وموقع عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، و والي جهة الرباط سلا زمور زعير
ووزير الداخلية والمجلس الجهوي للحسابات وأين هو مجلس المنافسة لتحريك مسطرة محاسبة أصحاب النفوذ المتلاعبين بالمال العام ؟
لنا عودة في الموضوع..

Exit mobile version