Site icon علاش بريس

رشيد نيني يوقع مولوده الجديد بمدينة تطوان

استضافت دار الشعر بتطوان الشاعر والإعلامي المغربي رشيد نيني من خلال لقاء “شاعر بيننا” امس السبت 25 فبراير 2023، فوق خشبة مسرح المركز الثقافي (دار الثقافة) بمدينة تطوان من اجل توقيع مولوده الجديد “اعترافات تحت التعذيب”.

وقدم الشاعر والناقد محمود عبد الغني تجربة الشاعر رشيد نيني، مع تقديمه الديوان الجديد في حين احيا المطرب المغربي فؤاد الزبادي هذه الاحتفالية التي شهدت تقديم عروض فنية وتشكيلية حول قصائد رشيد نيني على خشبة المسرح.

وكتب رشيد نيني تدوينة بالمناسبة عنوانها بتطوان التي في القلب
قال فيها “كنت سعيدا بالحلول ليلة السبت ضيفا على أهل تطوان الطيبين لتقديم ديواني الشعري “اعترافات تحت التعذيب”، بدعوة كريمة من الصديق مخلص الصغير رئيس دار الشعر بتطوان.
وأسعدني أكثر أن أوقع الديوان لقراء من مختلف الأعمار، نساء ورجالا، وخصوصا لطفلة في العاشرة من عمرها جاء بها والدها وقال إنها تقرأ لي. مع وجود آباء مثل هؤلاء ستظل جذوة القراءة متقدة في قلوب الأجيال القادمة ولا خوف على الشعر من الانقراض. وهذا ليس غريبا على مدينة تطوان، مدينة الأدباء والكتاب والصحافيين، والتي شهدت دخول أول مطبعة إلى المغرب وصدرت بها أول جريدة في تاريخ المملكة.
شكرا لصديقي الشاعر محمود عبد الغني على تقديمه للديوان والتقاطه بحسه المرهف شعلة الشعر الكامنة في ثنايا القصيدة.
شكرا لطلبة ماستر السينما الذين أبدعوا عرضا مسرحيا مستوحى من أجواء الديوان، وشكرا للفنان التشكيلي حسن الشاعر على اللوحة التذكارية وللشاعر نوري الجراح، رئيس المركز العربي للأدب الجغرافي- ارتياد الآفاق، الذي شرفني بتسليمي إياها.
كما أشكر المنابر الإعلامية المحلية التي غطت الأمسية والجمهور التطواني الكريم الذي تكبد عناء الحضور رغم الأجواء الماطرة والطقس البارد، فقد أعطى حضورهم القاعة دفئا إنسانيا سيظل في قلبي ما حييت”.
Exit mobile version