Site icon علاش بريس

عاجل .. شاطئ المنصورية يلفظ كمية من المخدرات

لفظت أمواج البحر بمنطقة براصوباي، بالجماعة الحضرية المنصورية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان، الأطلسية لشاطئ مساء أول أمس السبت، كمية من المخدرات قدرت بحوالي 18 كيلوغراما من مخدر ” الشيرا “، كانت معبأة في خمس رزم، كل رزمة منها تزن حوالي خمسة كيلوغرامات.

وعلمت «علاش بريس» أن الحادث خلف حالة استنفار في صفوف المصالح الدركية المختصة بمكافحة تهريب المخدرات وفرقة الجمارك، إذ انتقلت إلى المكان ذاته بعد علمها بالحادث، السلطات المحلية المعنية وعناصر من الدرك الملكي ومسحت المنطقة ومشط الشريط الساحلي مسرح الحادثة، قبل أن تبادر المصالح المعنية إلى جرد المحجوز بعد المعاينة القانونية. وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الدرك فتحت تحقيقا عاجلا حول ظروف وملابسات ظهور هذه الكمية من المخدرات بالشاطئ المذكور، من أجل التوصل إلى هوية أصحابها المفترضين.

وأوضحت مصادر مطلعة علاش بريس، إن تكون الكمية المحجوزة من مخدر الشيرا، تدخل ضمن جرائم التهريب الدولي للمخدرات عبر البحر، إذ يظل مصدرها مجهولا في انتظار التوصل إلى هوية منفذيها الذين قد تكون وراءهم شبكات لتهريب المخدرات عبر البحر. وانه من غير المستبعد إن تكون الأحوال الجوية السيئة التي عرفتها المنطقة خلال الأيام الماضية، سببا في انقلاب أحد الزوارق المطاطية أو زوارق عادية كانت محملة بالمخدرات، قبل إن تنقلها قوة الأمواج الى الشواطئ.

Exit mobile version