Site icon علاش بريس

فرنسا :حالة رعب بمطار كاستر مازامت (تارن ) انذار كاذب بسبب اكتشاف أمتعة مشبوهة

 

هبت رياح ذعر خفيفة فوق مطار كاستر مازامت ( تارن ) يوم الاثنين 20 مارس 2023 . بعد الساعة العاشرة صباحًا بقليل ، أبلغ موظفو المطار عن عدة قطع من الأمتعة المتروكة في غرفة الانتظار حيث كان حوالي 30 راكبًا يستعدون للطيران في اتجاه باريس … أخيرًا ، تم تطويق المحيط من قبل الدرك الذين قاموا على الفور بإجلاء مطار.

انذار خاطئ

تم اجلاء جميع الركاب نحو موقف السيارات أثناء انتظار تدخل خبراء إزالة الألغام  قادمين من تولوز .

وبعد وصول المساعدة  حوالي ساعة من الإخلاء. يوضح أحد الركاب: “عدنا إلى الوراء قليلاً عندما بدأ خبراء إزالة الألغام عملياتهم”. كما هو متوقع ، كان إنذارًا كاذبًا ، حيث تم وضع الأمتعة في غير مكانها فقط. كما تم فتح الأكياس بسرعة كبيرة.

وأضاف “ساعة ونصف من حمامات الشمس في مواجهة الجبل الأسود ورجال الدرك الخيرين ، علق الألبجاني على الشبكات الاجتماعية بينما كان ينتظر بصبر. ماذا يمكن أن يحدث لأورلي؟ ربما حشد من الخنازير البرية في منتصف مسار توتاتيس … ”

وكان فريديريك كابرولييه ، نائب الحزب الجمهوري في تارن ، في الرحلة أيضًا. “التصويت على اقتراح اللوم يبدأ بشكل جيد ، مع وجود تهديد بوجود قنبلة في مطار كاستر! الأول في Castres منذ 20 عامًا ، ”

بعد تدخل خدمات الطوارئ ، تمكن الثلاثين راكبًا من الصعود في اتجاه باريس. هبطت الطائرة أخيرًا في وقت مبكر من بعد الظهر ، حوالي الساعة 2:00 مساءً.

وأوضح أحد الركاب الذين وصلوا إلى إيل دو فرانس: “كان الأمر مثيرًا للإعجاب أن نرى الكثير من الأمن في مطار صغير مثل كاستر”.

وغلق آخر على أن التحقيق الذي تم فتحه من قبل لواء درك النقل الجوي يجب أن يحدد أصل هذه الأمتعة المنسية التي ستهز الحياة اليومية ، مهما كانت هادئة ، في مطار تارن.

وحسب إحدى المسافرات على متن نفس الرحلة،قد تم التعرف على الشخص الذي وضع الأمتعة وغادر بسيارته.

فيديو نشرته سيدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يظهر اجلاء الركاب بعيدا عن مكان الأمتعة حيث وجدت الحقائب المشبوهة

 

 

 

Exit mobile version