أخبارسياسة

اعتقال جاك تيكسيرا ، عضو في الحرس الوطني الجوي لماساتشوستس المتهم بتسريب وثائق سرية للبنتاغون

تيكسيرا "أشرف على مجموعة خاصة على الإنترنت تُدعى Thug Shaker Central ، حيث اجتمع حوالي 20 إلى 30 شخصًا ، معظمهم من الشباب والمراهقين ، حول حب مشترك للبنادق ، وميمات عنصرية على الإنترنت وألعاب فيديو."

 

تم التعرف على جاك تيكسيرا ، وهو عضو في الحرس الوطني الجوي لماساتشوستس ، على أنه المشتبه به الذي يُزعم أنه سرب وثائق استخباراتية أمريكية سرية على الإنترنت.

تم القبض على الشاب البالغ من العمر 21 عامًا من قبل عملاء فيدراليين بعد ظهر الخميس في نورث دايتون.

تيكسيرا هو طيار من الدرجة الأولى في جناح المخابرات رقم 102 بالحرس ، وفقًا لصفحة المنظمة على فيسبوك . قال مسؤول دفاعي لشبكة سي بي إس نيوز إنه كان متمركزًا في قاعدة أوتيس الجوية للحرس الوطني في كيب كود ، حيث كان يعمل كرجل رحلة في أنظمة النقل السيبراني مسؤول عن دعم البنية التحتية للشبكة الإلكترونية.

وانتشر فيديو اعتقال المشتبه به على مواقع إخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حيث شوهدت سلطات إنفاذ القانون المدججة بالسلاح في منزل طفولة تيكسيرا في دايتون بعد ظهر أمس الخميس. خرج تيكسيرا من المنزل ويداه خلف رأسه ، مسندًا احتياطيًا ببطء ، وتم احتجازه خارج المنزل.

 

وقال المدعي العام ميريك جارلاند ” إن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي احتجزوا تيكسيرا في وقت سابق بعد ظهر الخميس دون وقوع حوادث”.  وتابع “هذا التحقيق جار. سنشارك المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.”

وقال جارلاند إنه تم القبض على تيكسيرا “فيما يتعلق بتحقيق في مزاعم الاجازة غير المصرح بها والاحتفاظ ونقل معلومات سرية للدفاع الوطني.”

وأضاف إن الموقوف سيمثل أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في ماساتشوستس في بوسطن لأول مرة.

تم تحديد تيكسيرا لأول مرة يوم الخميس من قبل صحيفة نيويورك تايمز على أنه”زعيم مجموعة دردشة صغيرة عبر الإنترنت” تسمى “Thug Shaker Central” ، والتي يُزعم أنها مسؤولة عن تسريب الوثائق.

ووفقًا لمصادر أسوشيتد برس ، يريد مكتب التحقيقات الفيدرالي استجوابه في تسريب وثائق عسكرية سرية للغاية عن الحرب في أوكرانيا.

وتضمنت القرائن التي أشارت إلى تيكسيرا مطابقة سطح مطبخ والدته مع السطح الذي تم التقاط صور المستندات المسربة به.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون بعد ظهر الخميس إن تسريب وثائق الدفاع والاستخبارات السرية على الإنترنت كان “عملا إجراميا متعمدا”.

وتعمل إدارة بايدن على تقييم العواقب الدبلوماسية والأمنية للوثائق المسربة منذ ظهورها لأول مرة على الإنترنت الأسبوع الماضي. وصرح متحدث باسم البنتاغون للصحفيين في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن عمليات الكشف تمثل “خطرا جسيما للغاية على الأمن القومي” ، وفتحت وزارة العدل تحقيقا لتحديد الشخص المسؤول.

كما احتوت الوثائق التي راجعتها شبكة سي بي إس نيوز على تفاصيل حول الحرب في أوكرانيا ، بما في ذلك تحليل الدفاعات الجوية الأوكرانية ، بالإضافة إلى معلومات حول كوريا الجنوبية. وقال المسؤولون إن بعض الوثائق يبدو أنها مزيفة ، لكنهم أقروا بأن بعض الشرائح تحتوي على ما يبدو على معلومات سرية.

وتقول مصادر I-Team إن الوكلاء ينفذون أمر تفتيش في المنزل ، ويبحثون عن مزيد من الأدلة ، أي شيء من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ومحركات الأقراص المحمولة والأجهزة اللوحية والمستندات المادية. باستخدام أمر البحث ، سيتمكن وكلاء البحث من رؤية كل شيء في تلك الأجهزة بما في ذلك الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وعمليات البحث على Google وبيانات الموقع ونقاط GPS.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي “مكتب التحقيقات الفدرالي يواصل القيام بنشاط إنفاذ القانون المصرح به في المنزل”. “منذ أواخر الأسبوع الماضي ، تابع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) خيوط التحقيق بقوة ، واعتقال اليوم يجسد التزامنا المستمر بتحديد وملاحقة ومحاسبة أولئك الذين يخونون ثقة بلادنا ويعرضون أمننا القومي للخطر.”

وتقول المصادر إن تيكسيرا سيبقى في الحجز بمكتب التحقيقات الفيدرالي ليلة الخميس وسيمثل أمام محكمة فيدرالية في بوسطن يومه الجمعة.

وذكرت صحيفة التايمز أن تيكسيرا “أشرف على مجموعة خاصة على الإنترنت تُدعى Thug Shaker Central ، حيث اجتمع حوالي 20 إلى 30 شخصًا ، معظمهم من الشباب والمراهقين ، حول حب مشترك للبنادق ، وميمات عنصرية على الإنترنت وألعاب فيديو.”

وأكد مدير مدرسة دايتون-ريهوبوث الإقليمية الثانوية بيل روني أن تيكسيرا تخرجت في عام 2020.

وكالات

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!