سياسة

ما قدو فيل زادوه فيلة .. النائب الثاني لرئيس جماعة عين تيزغة يستولي على مكاتب الموظفين

يبدو إن محمد العطواني النائب الثاني لرئيس جماعة عين تيزغة الجديد، أصبح له قانون خاص به، وان كل القوانين والتشريعات التي وضعتها الدولة لتنظيم العمل السياسي والإداري بالجماعات الترابية، ضرب بها هذا العضو الحائط.

فبعد فضيحة اقتحام مكتب رئيس الجماعة السابق احمد الدهي، والاستيلاء على كل مفاتيح الأليات والتجهيزات الموضوعة بمراب الجماعة، قبل إن يتم تسليم السلط بين الرؤساء. فوجئت موظفة بالجماعة صباح اليوم الاثنين، بتغيير قفل مكتبها الذي يحوي على كل الأختام المتعلقة بالرئيس وبالموظفين.

واتضح إن محمد العطواني قانم بفتح المكتب وتغيير قفل الباب، رافضا دخول أي أحد الى المكتب. حيث لم يعرف الى حد الساعة ما يقع داخل الجماعة، وهو الأمر الذي وضع الرئيس في موقف محرج. اذ لم يعر النائب أي اهتمام لا للرئيس ولا للباقي أعضاء المكتب.

وفر علمهم بالأمر سارع الرئيس السابق احمد الدهي، والموظفة المذكورة الى المحكمة الابتدائية ببن سليمان، /حيث جرى اتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية في هذا الأمر، كما تم إنجاز محضر معاينة من قبل مفوض قضائي، بإذن من رئيس المحكمة الابتدائية لبن سليمان.

وعلمت علاش بريس، إن الأفعال التي ارتكبها نائب الرئيس الثاني موجبة للعزل، تطبيقا للقانون التنظيمي 113.14، ولمدونة الانتخابات. خصوصا وان السلطات المحلية في شخص قائد قيادة الزيايدة، قد أنجزت هي الأخرى تقارير في الموضوع تم رفعها الى عامل الإقليم، الذي سيعمل على رفعها الى وزير الداخلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!