أخبارحوادثسياسةمجتمع

عاجل: وفاة خالد الناصيري سفير المملكة المغربية بالأردن وعضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية

خالص العزاء للعائلة الصغيرة والكبيرة. انا لله وانا اليه راجعون .

المرحوم خالد الناصيري بجانب بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية

توفي  يومه الأربعاء 5 أبريل ، السيد خالد الناصري ، وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة الأسبق، وسفير المملكة المغربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية،بالرباط عن عمر يناهز 78 سنة.

كما اعلن عن وفاته رئيس الفريق النيابي لحزب التقدم والإشتراكية؛ رشيد حموني؛ من خلال تدوينة على حسابه الرسمي وفاة الفقيد.

ونعى المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية خالد الناصري، واصفا إياه بـ”المناضل الفذ والوطني الغيور”.

وكتب المكتب السياسي: “ببالغ الحزن وعميق الأسى ينعي المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية المشمول برحمة الله الرفيق المناضل القيدوم خالد الناصري، الذي وافته المنية”.

وجاء في بلاغ المكتب السياسي :

ببالغ الحزن وعميق الأسى ينعي المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية المشمول برحمة الله الرفيق المناضل القيدوم سفير المغرب بالأردن الوزير السابق والقيادي السابق بحزب التقدم والاشتراكية خالد النصيري ، الذي وافته المنية مساء هذا اليوم ( الأربعاء 5 ابريل 2023 ) بمدينة الرباط .وسيتم الإخبار لاحقا بموعد ومكان تشييع الجثمان الطاهر لفيقدنا العزيز تغمده الله بواسع رحمته .

خالص العزاء للعائلة الصغيرة والكبيرة. انا لله وانا اليه راجعون .

مسيرة المرحوم خالد الناصيري 

شغل المرحوم الناصري منصب سفير المملكة المغربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية منذ غشت 2018. كما أنه عضو اللجنة المركزية في حزب التقدم والاشتراكية حيث أنه التحق بحزب التقدم والاشتراكية سنة 1968 وانتخب عضوا باللجنة المركزية سنة 1975 وبديوانه السياسي سنة 1995

ويذكر  أن  المرحوم خالد الناصري هو سياسي ومحام مغربي، ازداد في الخامس من مارس 1946 في الدار البيضاء.

وتقلد الناصري منصب وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم حكومة المملكة المغربية بين 2007 و2012، ورئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بين 2000 و2006، ومدير المعهد العالي للإدارة بالرباط بين 1996 و2000، وساهم في تأسيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان سنة 1988 وتحمل مسؤولية رئاستها ما بين 1990-1991.، وكان ممثلاً للمملكة المغربية في “لجنة البندقية“.

حصل الناصري على إجازة في الحقوق عام 1969 من كلية العلوم القانونية والاجتماعية والسياسية بالدار البيضاء وشهادة الدراسات العليا في العلوم السياسية عام 1970 من  كلية الحقوق بالرباط،ودبلوم الدراسات العليا في القانون العام عام 1975 من نفس الكلية ،  ودكتوراه في القانون عام 1984 من جامعة باريس،

للمرحوم  مؤلفات وكتب ودراسات ومقالات علمية في مجاليْ القانون العام والعلوم السياسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!