أخبار

إقليم سيدي سليمان: أسطول النقل المدرسي يتعزز بتوزيع 10 حافلات للنقل المدرسي على الجماعات القروية في إطار شراكة بين عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي

أيوب عوة

بلاغ صحفي 

15-09-2023

في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين عمالة إقليم سيدي سليمان (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) والمجلس الإقليمي سيدي سليمان والجماعات القروية بالإقليم التي تتضمن اقتناء 30 حافلة للنقل المدرسي بقيمة مالية إجمالية تبلغ 10.5 مليون درهم، تم يومه الجمعة 15 شتنبر 2023، توزيع 10 حافلات للنقل المدرسي على الجماعات القروية التابعة للإقليم وذلك بكلفة مالية بلغت 3.12 مليون درهم. هذا وقد سبق توزيع 10 حافلات ضمن نفس الاتفاقية في بداية هذه السنة.

ويهدف هذا الدعم المتواصل الذي يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية ومع عنايته المولوية بقطاع التعليم باعتباره عاملا رئيسيا في مسلسل التنمية البشرية، إلى تشجيع ودعم التمدرس بالعالم القروي، وإلى تقليص نسبة الهدر المدرسي، وخاصة لدى الفتيات القرويات، عبر تحسين ظروف التنقل من وإلى المؤسسات التعليمية. كما شهد هذا اليوم تسليم سيارة إسعاف تم اقتناؤها بمبلغ 300.000 درهم لفائدة المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية من أجل تعزيز العرض الصحي بجماعة عامر الشمالية.

و يأتي هذا التوزيع في إطار تفعيل مخرجات أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ما فتئت تسهر على إنجاز مشاريع ذات طابع يهدف إلى محاربة الهشاشة و تعزيز العرض الصحي و المدرسي و إدماج الشباب في سوق الشغل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!