سياسة

التحالف البرلماني ببنسليمان في الطريق لحل مشكلة النقل

“النقل”، هذه أهم قضية تم وضعها من قبل كل من السادة امبارك عفيري،، ياسين عكاشة احمد الدهي برلمانيو إقليم بنسليمان ، كمشكل اني يتطلب حلول عاجلة اذ تم الاتفاق بين البرلمانيين الثلاثة على عقد اجتماع عاجل فيما بينهم من أجل وضع الخطوط العريضة لهذا المشكل الذي خنق الإقليم من كل الجوانب.

وعلمت علاش بريس من مصادر مطلعة ان الثلاثي البرلماني الذي يشتغل في إطار التحالف الحكومي سيعمل على الاجتماع فيما بينهم يوم غذ الثلاثاء بالدار البيضاء كأول لقاء لمناقشة هذا المشكل وبعد الخطوة الاولى على وضع الملف على مكتب عامل الإقليم سمير اليزيدي من أجل إشراك السلطة الاقليمية في ايجاد الحلول الكفيلة بالخروج من هذا المشكل.

وأفادت مصادر علاش بريس أن اللقاء الثلاثي يأتي في إطار التحضير لمجموعة من اللقاءات التواصلية التي سيدأب الثلاثي البرلماني على عقدها مع مختلف المتدخلين لإيجاد حلول للمشاكل العديدة التي يتخبط فيها المواطنون.

وفي موضوع متصل، أفادت ذات المصادر ان ممثلو الأمة سيناقشون مع ممثل السلطة بالاقليم بعض المشاريع الكبرى، من قبيل شبكة الطرق بالإقليم، فَضلا عن التطرق عن المشاكل المتعلقة بكل الجماعات بالاقليم.

إلى ذلك، أكد المصدر ان الثلاثي البرلماني، مؤكدا على ضرورة تعبئة الامكانات المتاحة من أجل إيجاد حلول عاجلة للمشاكل المذكورة وفق مقاربة شمولية ومضبوطة مبنية على التشارك والشفافية.

ومن جهته، يبقى عامل الاقليم سمير اليزيدي منفتح على كل الحلول لمعالجة القضايا المطروحة، ومبديا استعداده لمدارسة باقي القضايا، حيث أكد غير ما مرة “ضرورة استمرار التواصل بين كل الأطراف للتعاون لما فيه فائدة للمواطنين، سيما ما يتعلق بملف النقل الذي يشغل بال المسؤول الأول على الإقليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!