أخبار

المديرية الإقليمية للتعليم ببنسليمان تنظم حفل التميز على شرف المتميزين في الامتحانات الاشهادية لموسم 2023/2024

علاش بريس

احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، و تنزيلا لبرامج ومحاور خارطة الطريق 2026/2022 والمرتكز على جعل المتعلم في صلب منظومة التربية والتكوين، وانخراطا في تحفيز التفوق الدراسي وخلق مدرسة عمومية مفعمة بالحياة والانفتاح على المحيط، وبشراكة مع عمالة إقليم بنسليمان وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2023/2024 نظمت المديرية الإقليمية لوزارة للتعليم ببنسليمان، اليوم الاربعاء 17 يوليوز 2024، حفل التميز، لفائدة المتوفقات و المتفوقين الحائزين على المراتب الأولى في جميع الشعب لكافة المستويات الإشهادية.

وقد حضر هذا الحفل التربوي الذي أقيم بقاعة المركز الثقافي ببنسليمان، السيد سمير اليزيدي عامل الإقليم، و رئيس المجلس الإقليمي و ممثلي السلطات المحلية، و المصالح الأمنية، و الدرك الملكي، و الوقاية المدنية ، و القوات المساعدة ، و ممثلي المصالح الخارجية بالإقليم، وممثلي وسائل الإعلام، ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية والمفتشين التربويين، والسادة أطر هيئة التفتيش والتوجيه التربوي العاملين بالإقليم، ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، والأساتذة، وتلميذات و تلاميذ المتفوقين مرفقين بأولياء أمورهم.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، تلته كلمة المديرة الإقليمية للتعليم ببنسليمان أسماء حيدا، استعرضت فيها أهم المحطات والإنجازات والنتائج التي ميزت الموسم الدراسي 2023/2024 ، وفي إطار تنزيل وأجرأة مشاريع القانون الإطار، اشتغلت المديرية الإقليمية، بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات على المشروع التربوي الإقليمي، باعتباره إطارا منهجيا تعاقديا بين المتدخلين والفاعلين على صعيد المؤسسات التعليمية من جهة وبين هذه الأخيرة والبنيات التربوية الإقليمية والجهوية من جهة ثانية.

كما أشارت من خلال كلماتها عن اعتزازها بطبيعة النتائج التي حققها تلميذات وتلاميذ إقليم بنسليمان خلال هذا الموسم الدراسي، و عن التطور التدريجي الذي تعرفه المنظومة التربوية على الصعيد الإقليمي.

ودعت بهذه المناسبة كافة مكونات المجتمع المحلي إلى تكثيف الجهود، للحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال هذا الموسم الدراسي، و للعمل من أجل تطويرها خلال المواسم الدراسية المقبلة، كما أشارت في كلمتها إلى النسب التي تم تحقيقها خلال هذا الموسم بمختلف الأسلاك الدراسية و التي تعكس المستوى الحقيقي للمتعلمات والمتعلمين والقابلة للتطور.

واختتمت المديرة الإقليمية كلمتها بتجديد الشكر والتقدير للسيد عامل الاقليم والسلطات المحلية والجماعات الترابية ولأسرة التعليم، ولكل الفاعلين والمتدخلين في منظومة التربية والتكوين، وللتلميذات والتلاميذ التهاني والتنويه على مثابرتهم.

وقد تميز الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وقد تخلل ذلك فقرات فنية.

واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص إلى مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

للإشارة، تأتي هذه التظاهرة السنوية في سياق تشجيع التفوق والتميز الدراسيين وكذا إضفاء روح المنافسة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!