سياسة

استقلاليوا الشراط يشخصون مشاكل الجماعة “بلاغ”

توصل موقع علاش بريس ببلاغ من المكتب المحلي لحزب الاستقلال، ببلاغ شخص فيه مجموعة المشاكل التي تعيشها جماعة الشراط. وهذا نص البلاغ:

اجتمع المكتب الجديد لفرع حزب الاستقلال بجماعة الشراط يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 برئاسة كاتب الفرع السيد ابراهيم بلغازي وبحضور أغلبية الأعضاء. وشكر كاتب الفرع، في كلمة افتتاحية، كافة مناضلي ومناضلات الحزب على ثقتهم الكبيرة في تكليفه بمسؤولية قيادة حزب الاستقلال على المستوى المحلي، متعهدا بأنه سيبذل كل جهده من أجل أن يكون في مستوى هذا التكليف، وبأن يكون في خدمة ساكنة جماعة الشراط، وملتزما بمبادئ وتوجهات حزبنا العتيد حزب الاستقلال. كما أكد السيد بلغازي أن مكتبه المحلي سيكون رهن إشارة الجميع، معربا عن استعداده للتعاون مع كافة الفرقاء السياسيين، وفعاليات المجتمع المدني، وأيضا مع الأطراف المسؤولة محليا وإقليميا.

وتناول المكتب المحلي، خلال اجتماعه، مستجدات وتطورات الأوضاع بجماعة الشراط، ونَبّه إلى الفراغ الذي تعانيه الجماعة على مستوى الرئاسة، داعيا كافة المعنيين بالأمر إلى الإسراع في تدارك الأمر، وإلى وجوب تعاون جميع الفعاليات من اجل تجاوز تبعات هذه الفترة العصيبة التي تعاني منها جماعتنا. وشدَّد المكتب على أن هناك ضرورة مستعجلة لمعالجة بعض القضايا الآنية مثل: الاستجابة السريعة لمتطلبات الاستثمار المحلي، وتسريع عمليات الإيواء بالنسبة لقاطني دور الصفيح، ومحاربة الهشاشة الاجتماعية ببعض المناطق النائية، خصوصا على مستوى الطرق والمسالك الفرعية، وتزويد بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب والكهرباء، والاستعداد من الآن للبحث عن حلول وقائية لمساعدة الفلاحين، بالتنسيق مع الجهات المختصة إقليميا ووطنيا، في ظل سنة مهددة بالجفاف لا قدر الله.

وتدارس المكتب المحلي أيضا ملف النقل المدرسي بجماعة الشراط، وأعلن عن ضرورة دعم هذا القطاع الحيوي من قبل المكتب المنتخب لجماعة الشراط والمسؤولين على المستوى الإقليمي والجهوي، مثمِّنا الدعم الملكي لجمعية النقل المدرسي بالشراط،  وداعيا كافة المكونات إلى الاقتداء بهذا  السلوك المولوي النبيل.

وفي ختام اللقاء، قرأ أعضاء الفرع المحلي لحزب الاستقلال سورة الفاتحة على روح الطفل “ريان” الذي قضى نحبه إثر سقوطه في البئر وبعد استنفاد كل الجهود الممكنة في إنقاذه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!