أخبارحوادثصحافة

وفاة الإعلامي والسياسي جمال براوي

نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل....

توفي صباح اليوم الإثنين 26 غشت 2024 الصحافي جمال براوي، بعد معاناة طويلة مع المرض بعد أن كان يرقد في العناية المركزة بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالدار البيضاء.
ونعت عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية براوي مباشرة بعد إعلان عائلته عن خبر وفاته ، معددة مناقبه، وواصفة وفاته بالخسارة الكبيرة للمشهد الإعلامي والسياسي في المغرب.
وفي تدوينة لها على صفحة الراحل بالفيسبوك،كتبت عائلته ب”كل حزن، ننعي إلى الجميع خبر وفاة والدنا العزيز جمال براوي، الذي انتقل إلى رحمة الله بعد معاناة مع المرض”.

وأضافت “نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعًا وأحبته الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
يشار إلى أن براوي، مر بمسار أكاديمي بدأ بالدراسة الجامعية بكلية الحقوق بمدينة الرباط حيث حصل على الإجازة في شعبة الاقتصاد، قبل الانتقال للحقل الإعلامي بالاشتغال في عدد من المنابر، ليستمر حضوره فيه بالتعليق على الأحداث السياسية وتحليلها والتفاعل معها، كما حظي براوي تكوينه بتكوين سياسي بدأ منذ الثانوية مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
ويعتبر جمال براوي، واحداً من أبرز الصحفيين في المغرب، حيث قدم الكثير لمجال الصحافة والإعلام، بعدما اشتغل في العديد من المنابر الإعلامية.

ومن بين أعمال جمال براوي البارزة، نجد تغطيته المتميزة للأحداث السياسية والاجتماعية في المغرب، حيث كان له دور كبير في تسليط الضوء على القضايا المهمة والمحظورة، وكشف مظاهر الاختلالات والانتهاكات لحقوق الإنسان، وتعتبر مقالاته وتقاريره المنتقدة والواقعية مرجعاً هاماً للمواطنين والمثقفين على حد سواء.

اظهر المزيد

حميد فوزي

رئيس التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!