أخباررياضة

وصول الوفد المغربي المشارك في كأس أفريقيا للناشئين إلى مطار محمد بوضياف بقسنطينة قادمة إليها من الرباط مباشرة

وصلت طائرة الوفد المغربي المشارك في كأس أفريقيا للناشئين، زوال اليوم الجمعة 28 أبريل 2023، إلى مطار محمد بوضياف بقسنطينة قادمة إليها من الرباط مباشرة.

يذكر ،  بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة تنقلت اليوم الجمعة في رحلة جوية عبر طائرة خاصة مباشرة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل بالجزائر.

هذه الرحلة الجوية المباشرة بطائرة خاصة ليست تابعة للخطوط الملكية المغربية التي أقلت المنتخب المغربي، وفتح الأجواء الجزائرية لعبور الرحلة الجوية، هو الاتفاق الذي خلُصت إليه المفاوضات بين رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، ورئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، و الجامعة الملكية المغربية والاتحادية الجزائرية، .

ووضعت الأطراف اتفاق يقضي بتحييد المشاكل السياسية التي تعوق سلاسة تنقل البعثات الرياضية من المغرب إلى الجزائر، وأن مشكل غلق المجال الجوي الجزائري أمام الرحلات المغربية المباشرة تكرر أكثر من مرة خلال السنتين الماضيتين.

وتتحجج لسلطات الجزائرية بقرارها أن مرده سيادي في أعقاب قطع علاقتها الدبلوماسية بشكل أحادي مع المغرب، وغلق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!