مجتمع

توقيف سيدة استفادت من لقاح كورونا دون وجه حق بعدما انتحلت هوية والدتها المتوفاة

أفاد بلاغ لعمالة إنزكان آيت ملول، أنه تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021، بعدما تم توقيف سيدة حاولت الاستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، بأحد مراكز التلقيح بمدينة الدشيرة، دون توفرها على الشروط الضرورية للاستفادة ضمن الفئات المعنية حاليا بحملة التلقيح الوطنية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الأخيرة تقدمت لدى مركز التلقيح، مدلية بالبطاقة الوطنية الخاصة بوالدتها، بغية الاستفادة من جرعة اللقاح الأولى.

وأردف نفس البلاغ، أنه تم ضبطها بعد عدة شكوك راودت عناصر السلطة المحلية المتواجدة بعين المكان، حول إمكانية عدم توافر شرط السن المحدد للمعنية بالأمر.

وكشفت وزارة الصحية المغربية، إلى حدود السادسة من مساء أمس، أن عدد المواطنين الذين تم تلقيحهم ضد فيروس كورونا المستجد، 1388539 منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس في 28 يناير الماضي.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 476 حالة إصابة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة، إلى حدود السادسة من مساء أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات بالمغرب، منذ تسجيل أول إصابة في 2 مارس الماضي، إلى تسجيل 479 إصابة والحصيلة ترتفع إلى 479071 إصابة بكوفيد 19 إصابة.

وتعافى من فيروس كوفيد 19، خلال 24 ساعة الماضية، خلال نفس الفترة، 1079 ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 460628 من هذا الفيروس، بينما بلغ عدد المستفيدين من لقاح كورونا 1904169 مستفيدا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق