رياضة

بعد اجتماعه بالـ”كاف”.. اتحاد جنوب أفريقيا يؤكد: “أنديتنا ومنتخباتنا لن تستخدم ‘ملاعب محايدة’ وندعو لتطبيق القوانين على منافسينا”

أصدر اتحاد  بياناً على موقعه الرسمي، للكشف عن “موقفه الرسمي” بعد الاجتماع “الطارئ” الذي دعا إليه الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، صباح اليوم الجمعة، رفقة ممثلي أندية ،  و، المشاركة في المسابقات القارية هذا الموسم.

وقال الاتحاد الجنوب أفريقي إنه بعث “مراسلة إلى الـ’كاف’ فيما يتعلق بقيود السفر المفروضة على مواطني جنوب أفريقيا في أجزاء معينة من القارة، وتحفظ بعض الأندية والمنتخبات الوطنية فيما يتعلق بالسفر إلى جنوب أفريقيا، وفشل دول أخرى في إصدار تأشيرات للأندية والأفراد القادمين منها”.

وحدّد اتحاد الـ“بافانا بافانا” موقفه الرسمي في النقاط التالية -حسب بيانه-:

1/ منذ استئناف كرة القدم وعودة كل الأنشطة المحلية والدولية، لم نشهد مطلقًا زيادة في عدد الإصابات بـ“كورونا” بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها، والتي تتماشى مع بروتوكولات الـ“كاف” الصحية.

2/ لن تستخدم أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية “ملاعب محايدة”، لأنه لا توجد أسباب صحية قوية للقيام بذلك.

3/ نطلب من الـ“كاف” تزويدنا بنتائج أي بحث يتم إجراؤه بشأن حالة الوباء في جنوب أفريقيا، ونطلب منه أيضاً تزويدنا بأي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة، مع احتلال المغرب للمرتبة الثانية في القارة بعد جنوب أفريقيا (من حيث أرقام المصابين بالجائحة).

4/ ندعو الـ“كاف” لتطبيق اللوائح على الأندية والمنتخبات التي ترفض السفر إلى جنوب أفريقيا، أو تمتنع عن استقبال أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية، لأنه يجب أن يخسروا المباريات -المعنية بالتأجيل- بالقلم وفق ما تنص عليه قوانين الاتحاد الأفريقي للعبة.

وختم الاتحاد الجنوب أفريقي بيانه مؤكداً أن منتخب بلاده لأقل من 17 سنة سيسافر إلى ، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 عاماً، بالإضافة إلى تأكيد سفر وفده المشارك في انتخابات الـ“كاف” بالرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق