أخبارأنشطة ملكيةإقتصادجهاتسياسةمجتمع

احتجاج طلبة بالمحمدية بعد دهس حافلة زميلهم

خرج المئات من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، صباح أول أمس (الاثنين)، في مسيرة احتجاجية حاشدة، بسبب ما وقع لزميلهم الطالب أسامة الخمار الذي يرقد بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء إثر دهسه من قبل حافلة للنقل الحضري، الأسبوع الماضي.

وتحولت وقفة تضامنية عفوية مع الطالب الى مسيرة من بوابة كلية الحقوق في اتجاه كلية الآداب على مسافة ثلاثة كيلومترات، ومنها في اتجاه محطة القطار على طول شارع الحسن الثاني، مرددين شعارات ضد شركة النقل والمسؤولين المحليين والإقليميين بالمحمدية، وتحميلهم المسؤولية الكاملة لكل ما يتعرض له الطالب من إهانة وحط من كرامته عبر وسائل النقل. كما أطلق بعض الطلبة عبر صفحتهم الفيسبوكية ووسائل التواصل الاجتماعي، «هاشتاغ #دوز-على-مو»، على غرار «الهاشتاغ» الذي كان قد أطلق بمدينة الحسيمة إثر تعرض بائع السمك محسن فكري للطحن في شاحنة للأزبال.

واختتمت المسيرة باتفاق جل الطلبة على تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة امام مقر عمالة المحمدية التي يعتبرونها المسؤول الرئيسي في مشكل النقل، سواء تعلق الامر بطلبة الدار البيضاء والضواحي، او بطلبة ابن سليمان الذين يتم منع حافلاتهم من ولوج المدينة بناء على قرار عاملي سابق، وإرضاء أصحاب الطاكسيات الذين فرضوا على الحافلات التوقف في حدود عمالة المحمدية.

يشار إلى أن الطالب أسامة الخمار تعرض، الخميس الماضي، لحادثة دهس من قبل الحافلة رقم 800، تسببت له بإصابات خطيرة على كتفه الأيمن وقفصه الصدري، بالإضافة الى إصابة في الرأس، بعد أن دهسته عجلة حافلة النقل الحضري قرب محطة وقوفها قبالة كلية العلوم القانونية والاقتصادية بالمحمدية، استدعت نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية، قبل أن يتم نقله على وجه السرعة إلى إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، نظرا لوضعه الصحي الحرج، حيث أخضع لعملية كللت بالنجاح.

وعلمت «الصباح» أن طلبة كلية الحقوق، بالإضافة إلى الاحتجاجات والشجب، عمدوا منذ أول أمس (الاثنين) إلى عملية اكتتاب في ما بينهم، وجمع تبرعات لفائدة الطالب المصاب لأن مصاريف العلاج بالمصحة تصل إلى حوالي 6 ملايين سنتيم.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!