أخبارإقتصادصوت وصورة

انفجار هائل وحريق في مزرعة في تكساس – أحرقت أكثر من 18000 بقرة حتى الموت. يمكنك سماع صرخاتهم.

نفق ما يقرب من 18 ألف بقرة إثر انفجار بمزرعة ألبان في ولاية تكساس الأمريكية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقاً للسلطات المحلية

.

وتسبب الانفجار الذي وقع في مزرعة ألبان “ساوث فورك” بالقرب من بلدة ديميت، في إصابة شخص واحد بحالة حرجة، فيما تعتقد السلطات أن الآلات في المنشأة ربما اشتعلت بسبب غاز الميثان.

ونفق ما يقرب من ثلاثة ملايين حيوان خلال حرائق اندلعت في مزارع عدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بين عامي 2018 و2021.

وقال مكتب شرطة مقاطعة كاسترو إنه تلقى بلاغاً عن حريق في المزرعة حوالي الساعة 19:21 يوم الاثنين الماضي (00:21 بتوقيت جرينتش الثلاثاء).

وقال مفوض الزراعة في ولاية تكساس سيد ميلر، في بيان، “‘إنّ الحادث هو «أخطر حريق في مزرعة لتربية الماشية في تاريخ تكساس»، مضيفاً أنّ «التحقيق فيه وملاحقة المسؤولين سيستغرق بعض الوقت على الأرجح».

ودمّر الانفجار والحريق، ليل الاثنين الثلاثاء، مزرعة ألبان «ساوثفورك» الواقعة بالقرب من بلدة ديميت في منطقة بانهاندل بولاية تكساس.

ووجد رجال الاطفاء والشرطة، الذين هرعوا إلى مكان الحادث، «شخصاً محاصراً في الداخل» . وقال مكتب مأمور مقاطعة كاسترو على فايسبوك إنّه تم إنقاذ عامل المزرعة ونقله جوّاً إلى المستشفى.

وأكد ميلر أنّ مصدر الانفجار والحريق لم يُعرَف، ووصف الحادث بأنّه «مروّع».

وأضاف: «ما إن نعرف السبب والحقائق المحيطة بهذه المأساة، سنحرص على إطلاع الجمهور على كل التفاصيل لتجنب كوارث من هذا النوع في المستقبل».

وصرّح مكتب مأمور المقاطعة سال ريفيرا لشبكة “سي بي أس” أنّه قد يكون حدث ارتفاع في حرارة نظام إزالة الروث من الحظيرة، مشيراً إلى أنّ غاز الميثان يمكن أن «يشتعل ثم ينتشر مع الانفجار والحريق».وأكد أنّه تم فتح تحقيق في الحادث.

– سؤال صادق: كيف يحدث انفجار كبير في مزرعة ألبان يقتل 18000 بقرة

وبالمقابل ،تساءل الكثير من المتابعين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر عن السبب الحقيقي وراء هذا الانفجار الذي أدى إلى هذا الحريق المخول ولما لم يتم انقاذ الأبقار علما أن الضيعة كبير وساحتها شاسعة..

رائحة المال 

هناك ردود متفقة على أن الأمر مدبر وتستمر منه رائحة التعويضات السمينة :

“يسمون تلك الرائحة “المال” في ديميتلقد شموا رائحة المال فوق البركة ليكونوا بالضبط ، هذا هو مشروع المزارعين الهولنديين هناك.

هذه رائحة المال!

المال للشركات التي تمتلك المزرعة

عمال المزارع الذين يعملون بالفعل داخلهم لا يتقاضون رواتب كافية”

مفجع. الدجاج أيضًا ، فقدنا كمية لا حصر لها من الدجاج والبيض منذ شهرين أيضًا

مؤامرة تمس الأمن الغذائي

وبعض الردود  خالفت هذا الاتجاه،واتهمت جهات مجهولة وراء الحادث تسعى لاستكمال مخطط جهنمي ضد الانسانية،حيث تم قتل هذا العدد الهائل من الأبقار  ومن قبل ،الدجاج والبيض،للدفع بالمواطنين الى استهلاك المنتوجات المعدلة جينيا والتي تصنع من الحشرات..

منها:

“لذلك كانت مصانع الدجاج من قبل والآن أبقارها … غريبة نوعا ما … وتتزامن معهم رغبتهم في أكل البق واللحوم بطريقة مختلفة … وهو ليس طبيعيا أو طبيعيا … 🧐”

“تعاون مزارعو الألبان في أمريكا مع الصين لبناء مصنع حليب مجفف بقيمة مائة مليون دولار. تمتلك الصين وول مارت ، حساء كامبل ، للكثيرين لإدراجهم بالإضافة إلى 19700 فدان من الأراضي الفارلة. بالإضافة إلى أننا مدينون بتريليونات الدولارات في شكل قروض. لذلك أعتقد أنه سيكون هناك انفجارات ”

…/..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!