أخبارسياسة

خارجية إسرائيل ترفع درجة التأهب إلى أعلى مستوياتها وتسارع إلى إجلاء دبلوماسييها بكل من المغرب ومصر

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية ،منهم موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت”،أن خارجية إسرائيل سارعت إلى إجلاء دبلوماسيي بلادها  بكل من المغرب ومصر، في سياق رفع درجة التأهب إلى أعلى مستوياتها

جاء هذا رد الفعل الإسرائيلي على إثر المظاهرات الحاشدة التي نظمها المغاربة، نصرة للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالجرائم الوحشية للجيش الإسرائيلي في غزة، خاصة بعد قصف مستشفى “المعمداني”، مساء أمس الثلاثاء؛ ما أودى بحياة أكثر من 500 قتيل ومطالبة  بمغادرة رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي ديفيد غوفرين.

وأصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بيانا يرمي إلى إعلان إدانة المملكة المغربية بشدة، قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة ،وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية. التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس الشريف. تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الانساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!