أخبارإقتصادمجتمع

فرنسا: بيع أغراض من تهريب المخدرات: لفائدة الدولة بقيمة 1.46 مليون يورو

تم بيع ما مجموعه 227 قطعة تم ضبطها في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات في المزاد العلني في محكمة باريس يوم الثلاثاء ، 25 أبريل.

 

تم تنظيم مزاد للممتلكات المحجوزة في قضايا المخدرات في قاعة المحكمة التاريخية بالعاصمة. كانت المساحة الواسعة للمحاكمات الكبرى ، التي تم إنشاؤها لجلسات استماع استثنائية مثل محاكمة 13 نوفمبر ، ممتلئة و ” أكثر من 11000 شخص ” مسجلين على منصات المبيعات عبر الإنترنت ، كما يحدد نيكولاس بيسوني ، المدير العام لوكالة الإدارة واسترداد الأموال التي تم الاستيلاء عليها الأصول المصادرة (AGRASC) ، الذي ينسق هذه المزادات.

” مبيعات الجمهوريين ، مبيعات المواطنين “

تم بيع الساعات الفاخرة والملابس الفاخرة والسلع الجلدية أو حتى السيارات الرياضية التي تم استردادها من تجار المخدرات بهذه الطريقة. في المجمل ، تم عرض 270 قطعة وتم جمع ما مجموعه 1،462،744 مليون يورو في محكمة الاستئناف في باريس. قدم نيكولاس بيسوني ” عالج نفسك ، قم بأعمال تجارية ، سيتم استخدام هذه الأموال في أعمال المنفعة العامة. مبيعات الجمهوريين ، مبيعات المواطنين “.

يولامبورغيني واقفة أمام محكمة الاستئناف: سعر مفاجئ ، 160 ألف يورو.

صورة أ ف ب

البضائع تتبع بعضها البعض حتى رقم 25 ، لامبورغيني البيضاء متوقفة أمام المبنى. لم تجد مشترًا وسعرها ينخفض ​​إلى 120 ألف يورو. في الغرفة ، قام رجل على الهاتف برفع يده ، وقام راكب أمواج بالمزايدة على الفور: 122 ، 123 ، 124 ، يتجادل المشتران بما يصل إلى 138000 يورو..

يبلغ سعر القطع البالغ عددها 277 في الكتالوج والتي يتصفحها المشاركون ما يقرب من 700000 يورو. وقد استولت عليهم المحاكم جميعًا من الأشخاص المشتبه بهم أو المدانين بتهريب المخدرات ، الذين يُعتقد أنهم حصلوا على الأموال من الجرائم.

تم عرض أحذية رياضية وحقائب ومحافظ من Gucci و Yves Saint-Laurent و Vuitton في وقت مبكر من الصباح ، تحت أقبية Salle des Pas Perdus.

صور إيمانويل دونان/ا ف ب

كانت عارضة الأزياء ترتدي بيجاما حريرية من ديور ، تتناسب مع قبعة دلو وصندل ؛ تم تقديم أثاث بالإضافة إلى رباعية ودراجة وأجهزة ألعاب ومكانس كهربائية. في قاعة المحكمة المجاورة ، كان هناك صف من أحذية لوبوتان وعلب عرض تحتوي على ساعات رولكس ومجوهرات وعملات ذهبية.

صور إيمانويل دونان/ا ف ب

هذا هو المزاد “الأول” لكلاوديو ، 67.   “لدي الوقت ، كما يقول مدير الأعمال السابق  الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه ،” هناك أشياء فاخرة خارجة عن المألوف ، جئت لرؤيتها ولما لا أشترى”. الحد الأقصى لميزانيتها: “30 ، 40000 يورو”.

 

كاثرين منتظمة في هذا النوع من المبيعات. هناك ، “هذا بدافع الفضول ، بالنسبة للمكان ثم هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام” ، تشرح هذه المتقاعدة البالغة من العمر 69 عامًا ، والتي لم تذكر اسمها أيضًا. فيما يتعلق بالغرض من البيع ، “لا يوجد سبب يمنع الدولة من التعافي” ، كما تعتقد.

“علامات الثروة الخارجية”

يتم تنظيم عملية البيع من قبل وكالة إدارة واسترداد الأصول المحجوزة والمصادرة (Agrasc) ، التي كانت تدير الأصول التي صادرتها المحاكم منذ عام 2011 ، وكذلك من قبل المديرية الوطنية لتدخلات الدولة (DNID).

يجب التبرع بالمبالغ المحصلة للبعثة المشتركة بين الوزارات لمكافحة المخدرات والسلوك الإدماني (ميلديكا).

وقال مديرها العام ، نيكولاس بيسوني ، إن شركة Agrasc تنظم عمليات البيع بانتظام ، لكنها “الأولى” في “مكان العدالة”.

وأوضح أن لامبورغيني “صودرت من قبل محكمة لوريان” ، في إشارة إلى شخص ، منذ الحكم عليه ، “تواصل كثيرًا على الشبكات الاجتماعية وكان لديه علامات خارجية كبيرة على الثروة”.

وأضاف السيد بيسوني أن هذا لفت انتباه المحققين و “أدركنا أنه كان متورطًا في غسل تجارة المخدرات ، واشترى سيارات فاخرة أعاد بيعها”.

يتم الاستيلاء على المزيد والمزيد من الأصول الإجرامية: في عام 2022 ، بلغت قيمتها 770 مليون يورو ، وهو رقم قياسي جديد ، وفقًا للمستشارية.

قام وزير العدل ، إريك دوبوند موريتي ، بزيارة قصيرة إلى الموقع ، برفقة الوزير المنتدب المسؤول عن الحسابات العامة غبريال عتال.

وقال حارس الأختام ، الذي يدعي أنه يريد مواصلة “تطوير” أجراسك: “ستُستخدم أموال الجريمة هذه لمحاربة مهربي المخدرات ومساعدة مدمني المخدرات”.

وقال أجراسك في نهاية اليوم إن البيع في باريس حقق في النهاية 1.28 مليون يورو. يضاف إلى ذلك حوالي 185000 يورو من مبيعات أخرى (قوارب ومركبات) في الخارج في الأيام الأخيرة ، ليصبح المجموع 1.46 مليون.

في عام 2022 ، باعت شركة Agrasc ممتلكات منقولة مقابل 15.9 مليون يورو وتمت مصادرة مبانٍ بقيمة إجمالية قدرها 35.2 مليون يورو نهائيًا.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!