حوادث

أسلاك كهربائية تنهي حياة زعيم عصابة بالمحمدية

الهالك كان رفقة شركائه في العملية الإجرامية قبل أن يلقى صعقة بعمود أردته قتيلا

لقي زعيم عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية بالمحمدية، مصرعه على الفور، أثناء عملية سرقة فاشلة لأسلاك التيار الكهربائي ذات الجهد المتوسط.
وأوردت مصادر عليمة ل»علاش بريس»، أن عناصر الدرك بمركز بني يخلف التابع لسرية درك المحمدية، تسارع الزمن من أجل القبض على ثلاثة أشخاص كانوا برفقة الضحية، من بينهم عشيقته التي أخطرت أسرته بالحادث.
وفي تفاصيل الحادث، أفادت المصادر ذاتها، أن الضحية كان بمعية شخصين آخرين وعشيقته، باعتبارهم شركاء له ضمن عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية.
وفي يوم الواقعة، قرر أفراد العصابة، فجر السبت الماضي، تنفيذ عملية سرقة لأسلاك كهربائية ذات الجهد المنخفض ذي توتر يبلغ (22 ألف فولت)، لأعمدة كهربائية توجد بالطريق المؤدية لجماعة الفضالات على مستوى شركة الملح الموجودة في الحدود الترابي بين جماعة سيدي موسى المجدوب وجماعة بني يخلف التابعتين لعمالة المحمدية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن زعيم العصابة فور وصوله إلى مسرح الجريمة بمعية باقي أفراد العصابة، قرر صعود أحد الأعمدة الكهربائية في حالة تخدير متقدم، الأمر الذي دفع به إلى ارتكاب خطأ قاتل أثناء تنفيذ العملية، ما أدى إلى تعرضه لصعقة قاتلة لم تترك له فرصة في النجاة بعد أن سقط جثة.
وأثار مشهد مصرع زعيم العصابة صدمة شركائه، الذين قرروا الفرار من مسرح إلى وجهة مجهولة، خوفا من المساءلة، في حين توجهت عشيقته صوب منزل والديه لإخطارهم بالواقعة.
وفور علمها بالخبر، انتقلت مصالح الدرك الملكي إلى مكان الحادث، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة، تم فيه الاستماع إلى الحارس الليلي لإحدى التجزئات السكنية الذي عاين الواقعة، لتنطلق عملية التحقيق، التي تم فيها التعرف على هوية الجميع، خصوصا الضحية المسمى قيد حياته (ع،ح ) والملقب ب «عويطة «، وعشيقته الملقبة ب»بنت الملالية»، لقاطنة بدوار أمهيرشات بني مغيت بجماعة بني يخلف، التي جرى اعتقالها، وأدلت للمحققين بهوية باقي أفراد العصابة.
وعلمت «علاش بريس»، أنه جرى نقل جثة الضحية من مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية، صوب مستشفى الطب الشرعي الرحمة بتعليمات من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، من أجل إخضاع الجثة للتشريح الطبي لمعرفة أسباب الوفاة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!