أخبارسياسةمجتمع

أمريكا: بايدن يستعد للترشح لولاية ثانية وهو في سن الثمانين ( 80)

هل اصيب حكام الغرب بفيروس حب الكرسي ؟

وكالات

.ورد أن الرئيس جو بايدن يستعد للإعلان عن حملة إعادة انتخابه يوم الثلاثاء.

يضع بايدن وفريقه اللمسات الأخيرة على خطط إصدار مقطع فيديو ليطلق رسميًا حملته لإعادة انتخابه في 2024 ، حسبما قال ثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع لصحيفة واشنطن بوست يوم الخميس.

وقالت المصادر إن الرئيس ومساعديه يهدفون إلى الكشف عن مقطع الفيديو في 25 أبريل / نيسان ، الذي يصادف الذكرى السنوية الرابعة لإطلاق حملته لعام 2020. وحذروا من أن إعلان بايدن قد يتأخر.

ورفض البيت الأبيض يوم الخميس التعليق على التقرير.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير: “ما سأقوله هو أن أي إعلان أو أي شيء يتعلق بعام 2024 لن يأتي بالتأكيد من هنا” ، في إشارة إلى القواعد التي تمنع الوكالات الحكومية من الانخراط في نشاط الحملة أثناء العمل.

منذ شهور, أشار بايدن إلى أنه ينوي متابعة فترة ولاية ثانية.

وفي الآونة الأخيرة في البيت الأبيض Easter Egg Roll الأسبوع الماضي ، قال بايدن لمضيف برنامج Today على قناة NBC Al Roker : “ أخطط للتشغيل ، Al. لكننا لسنا مستعدين للإعلان بعد.

وبحسب ما ورد لم يشعر بايدن وفريقه بالحاجة الملحة للإعلان عن حملة إعادة انتخابه. أطلق سلف بايدن ، دونالد ترامب ، حملته لعام 2024 في نوفمبر.

يمكن للرئيس جو بايدن إطلاق محاولة إعادة انتخابه في الذكرى السنوية الأربع لحملته لعام 2020 (الصورة: وكالة حماية البيئة)

كان فريق بايدن يتأرجح بين الإعلان السابق الذي سيتيح له مزيدًا من الوقت لجمع الأموال ، والانطلاق لاحقًا لوضعه فوق المعركة من أجل ترشيح الحزب الجمهوري.

بناءً على استطلاعات الرأي العديدة ، لا يزال ترامب هو المرشح الأوفر حظًا لترشيح الحزب الجمهوري ، بينما لا يزال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس يعتبر تهديدًا للرئيس السابق.

كانت هناك مخاوف بشأن عمر بايدن – يبلغ من العمر 80 عامًا وسيبلغ 86 عامًا في نهاية ولايته الثانية ، وهي أكبر من أي رئيس سابق آخر في تاريخ أمريكا. لكن لم يظهر أي من المنافسين الرئيسيين لترشيح الحزب الديمقراطي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!