أخبارإقتصاد

أوروبا : بعد البق ،نملة النار : سولينوبسيس إنفيكتا بيننا

. هذا النوع من النمل ، المعروف أيضا باسم نملة النار ، هو واحد من أكثر الأنواع الغريبة الغازية في العالم. ووفقا لدراسة نشرت يوم الاثنين في مجلة Current Biology ، فهي موجودة الآن في أوروبا ، وفقا لتقارير HuffPost.

وكالات

في صقلية (إيطاليا) تم رصد نملة النار. اكتشف الباحثون ما لا يقل عن 88 عشا في مقاطعة سيراكيوز. لقد نجت القارة القديمة حتى الآن ، على عكس الكثير من الكوكب. هذه النملة ، موطنها أمريكا الجنوبية ، وقد استعمرت بالفعل أستراليا والولايات المتحدة والصين والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي.

الأضرار البيئية والزراعية

الأخبار مثيرة للقلق:

وفقا للعلماء ، فإن 7٪ من القارة الأوروبية مناسبة لهذه النملة المفترسة للاستقرار. وجودها له تأثير سلبي على البيئة. “في الأماكن التي تستقر فيها ، تسبب [هذه الحشرة] انخفاضا في تنوع اللافقاريات والفقاريات الصغيرة” ، كما يقول ماتيا مينشيتي ، المؤلف المشارك للدراسة.

نملة النار لديها سم قوي يسمح لها بمهاجمة فريسة أكبر بكثير منها وحتى البشر .

ويسبب هذا السم في أحسن الأحوال حكة شديدة إلى حد ما (يمكن مقارنتها بحرق طفيف ، ومن هنا جاء اسم النوع) ، ولكن يمكن أن يسبب أيضا صدمة الحساسية.

يعتقد أن نملة النار هي خامس أكثر الأنواع الغازية في العالم من حيث الأضرار الاقتصادية. في الولايات المتحدة ، ويكلف الضرر الذي تسببه للزراعة 6 مليارات دولار سنويا، كما أن القضاء عليها مكلف للغاية ونادرا ما ينجح.

وفقا لدراسة جديدة ،تم العثور على نملة النار الحمراء ، في أوروبا لأول مرة.

هذا النمل المستورد ، يحمل الاسم العلمي Solenopsis invicta ، وموطنه أمريكا الجنوبية ولكنه انتشر في معظم أنحاء الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي والصين وأستراليا خلال القرن الماضي.

ويمكن أن تكون هذه الحشرات عدوانية عند الانزعاج ولها لدغة مؤلمة، وهي مزعجة للجلد ويمكن أن تسبب الحساسية. كما يمكنها أيضا إتلاف المحاصيل والنظم الإيكولوجية المحلية.

وقال الباحثون إنهم حددوا 88 عشا للنمل الناري الأحمر موزعة على 5 هكتارات بالقرب من مدينة سيراكيوز في صقلية بإيطاليا.

وأبرز مؤلف الدراسة الرئيسي ماتيا مينشيتي ، الباحث في معهد علم الأحياء التطوري في إسبانيا ، في بيان أن “S. invicta هي واحدة من أسوأ الأنواع الغازية. يمكن أن ينتشر بسرعة مثيرة للقلق “،وقال مينشيتي: “كان العثور على هذا النوع في إيطاليا مفاجأة كبيرة ، لكننا كنا نعلم أن هذا اليوم سيأتي”.

وأضاف المؤلفون أنه  تم اكتشاف النمل الأحمر في المنتجات المستوردة في إسبانيا وفنلندا وهولندا، ولم يتم تأكيد وجود مستعمرة قبل هذه الدراسة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!