أخبار

اجتماع “الجامعة الوطنية للتخييم لتحليل وتقييم التحولات التخييمية المستقبلية”

حكيم سعودي

في لقاء تنسيقي مهم اجتمعت سكرتارية الجامعة الوطنية للتخييم بالرباط يوم السبت 13 أبريل 2024،و تم استعراض ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بتنظيم التداريب الخاصة بأطر المخيمات الصيفية.

جاء هذا اللقاء في سياق التفكير والتحليل الشامل للمدخلات والمخرجات التكوينية، والتحديات السوسيوتربوية، والاستراتجيات الجديدة المتعلقة بتطوير ورفع مستوى جودة التكوين.

تمحورت نقاشات اللقاء حول تحليل شامل وتحديثي للمنتظرات والمتغيرات السوسيوتربوية التي تؤثر على فعالية التدريب في المخيمات الصيفية. كما تم التطرق إلى استراتيجيات الوزارة والجامعة في تطوير وتحسين التكوين، وترسيخه في إطار منهاج جديد يلبي احتياجات وتطلعات الشباب.

ومن خلال التداول والتقييم التربوي لمختلف المحطات والفعاليات التي تم تنظيمها، تم تسليط الضوء على الصعوبات والتحديات التي تواجه أطر التخييم، وتقديم تصورات عملية ونظرية لتجاوز هذه الصعوبات بشكل فعال وفعّال، وذلك بالتنسيق مع تطلعات الوزارة والجامعة نحو تطوير قطاع التخييم بشكل شامل ومتكامل.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الجامعة والوزارة لتعزيز جودة التكوين في مجال التخييم، وضمان توفير بيئة تعليمية وتربوية مثلى للشباب، تعزز قدراتهم وتطور شخصيتهم، وتسهم في تنمية مهاراتهم الاجتماعية والقيادية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!