أخبارجهاتفن وثقافة

الصحفي الشاب يوسف الكوش عن جريدة “الجهة8” يفوز بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية للصحفيين الشباب بسبتة المحتلة

تم يوم الخميس الاعلان عن فوز  الصحفي الشاب يوسف الكوش عن جريدة “الجهة8” بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية للصحفيين الشباب التي نظمها الملتقى الأوروافريقي للصحفيين الشباب، والتي احتضنتها سبتة المحتلة خلال اليومين الماضيين.

و شارك في هذه المسابقة 84 إعلامي وإعلامية، من دول (المغرب_ إسبانيا_ البرتغال_ مالي_ غينيا الإستوائية_ جنوب إفريقيا_ مدغشقر _ الغابون…).

وشارك الكوش في هذه المسابقة بمشروع “حين قررت ساكنة إقليم الرشيدية تقديم المساعدة لضحايا زلزال إقليم ورزازات”.

واحتل  الكوش في المرتبة الأولى بتنقيط 91.2 متفوقا على الصحفية الإسبانية غارنيي غارسيا لوميوي التي جاءت ثانية بتنقيط 90.5.

كما حصل،أول أمس السبت، على المرتبة الثالثة بموضوع “قطرة عطش” بجائزة الجنوب الشرقي للإعلام في نسختها الـ17 المنظمة من طرف فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي ، بقصر المؤتمرات بورزازات، والتي إختير لها شعار :

“ الإعلام دعامة أساسية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان”

، وذلك إحياء لليوم الوطني للإعلام، واحتفاء بالذكرى الحادية عشرة لإنطلاقة إذاعة صوت ورزازات.

ويذكر أن يوسف فاز لثلاث سنوات على التوالي بالجائزة الأولى صنف الإعلام المكتوب ،آخرها بمشروعه الإعلامي “مشردو الراشيدية..في زمان كورونا” والتي نظمها فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان جهة درعة تافيلالت و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، وبدعم من عمالة إقليم ورزازات.

كما تمكن الصحفي  والإعلامي الشاب يوسف الكوش، قبل ستة أشهر، من احتلال المرتبة الثانية عالميا، باعتباره الممثل الوحيد للمغرب في المسابقة العالمية للإعلاميين الشباب التي اختتمت فعاليتها بعاصمة الأورغواي “مونتيفيديو”،بموضوع “قوارب الموت..” .

وشارك سنة 2021 في المسابقة الإفريقية للمنتدى الإفريقي للشباب، المنظمة بعاصمة غينيا الإستوائية مالابو بموضوع حول قضية “زواج القاصرات بالجنوب الشرقي”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!