جهات

الغاء صفقة عمومية يساءل مدير المركب الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة

اثار الغاء صفقة فتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض أثمان رقم 03/2022 لأجل إنجاز خدمات صيانة المناطق الخضراء التابعة لمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، الكثير من القيل والقال، ووضعت مدير المركب في موقع الشبهات.

وعلمت الجريدة، انه بعد دخول عدد كبير من الشركات في التنافس على الصفقة التي حدد لها الضمان المؤقت في ثمانين ألف درهم (80.000,00درهم). وكلفـة تقدير الأعمال من طرف صاحب المشروع في مبلغ: مليون ومائتين وتسعون ألف وثلاثة مائة وثلاثة وثمانون درهم وأربعة سنتيم (1.290.383,04 درهم) شاملة لجميع الضرائب. رست الصفقة على شركة فيردورا التي قدمت أحسن عرض.

واضافت المصادر، انه عوض استكمال الاجراءات القانونية، واعطاء الضوء الاخضر للشركة من اجل الانطلاق في انجاز الاشغال، فوجئت ادارة الشركة برسالة من مدير مركب مولاي رشيد، يعلن فيه عن الغاء الصفقة تطبيقا للمادة 15 من قانون الصفقات. وهو الامر الذي استغربت له الشركة كونها غير معنية بالمادة 15 وان كل وثائق الشركة ومعاملاتها قانونية.

واتهمت مصادر الجريدة مدير المركب، بخرق القانون، خدمة لشركة ما لن يرسي عليها طلب العروض. الاتمر الذي دفع الشركة نائلة الصفقة الى التوجه الى القضاء الاداري، من اجل مقاضاة مدير المركب.

لنا عودة للموضوع بالتفاصيل .. 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!