أخبارإقتصادجهاتمجتمع

الفاعلون بقطاع المواشي يكذبون ما يروج حول أثمنة الأضاحي المستوردة

الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي تنفي صحة جميع الأخبار التي تم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، والمتعلقة بالأثمنة الحقيقة للأغنام المستوردة من إسبانيا ورومانية المخصصة لعيد الأضحى.

في بلاغ أصدرته الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي اليوم السبت الموافق 27 ماي، أكدت أن “الادعاءات التي تستهدف مستوردي أغنام أضاحي العيد، والتي تزعم أن سعر هذه الأغنام لا يتجاوز 700 درهم وأن المستورد يبيعها بمبلغ 2700 درهم بالإضافة إلى الدعم الحكومي البالغ 500 درهم لتخفيض أسعار الأضاحي للمواطنين، ليست صحيحة”، مؤكدة أن هذه المزاعم خالية من الصحة تمامًا ويمكن أن تؤدي إلى احتقان بين المستوردين والمواطنين.

وأضاف المصدر عينه أن “ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص بالاستيراد، منها ما يصل إلى 57 درهم للكيلوغرام الواحد وبالتالي، فإن ثمن خروف يزن 50 كيلوغرام سيصل إلى 2850 درهم وليس 700 درهم كما جاء في مجموعة من التصريحات”.

وختمت الفيدرالية بلاغها بالقول: “أن الفاعلين بقطاع المواشي تتبع وبشكل يومي عملية الاستيراد ومعاناة المستوردين في البحث عن الأغنام التي أصبحت شبه منعدمة بمجموعة من الدول الأوروبية بسبب الإقبال الكبير على أغنام تلك الدول من قبل مجموعة من الدول العربية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!