أخبارأنشطة ملكيةإقتصادجهاتسياسةمجتمع

المجلس الاوروبي وجامعة الحسن الثاني يوقعان مذكرة اتفاق بكلية الحقوق المحمدية

تنظم جامعة الحسن الثاني – الدار البيضاء – والمجلس الأوروبي، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ليوم الثلاثاء 21 نونبر 2017، حفل توقيع مذكرة اتفاق. وذلك بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية في مدينة المحمدية. بحضور رئيس مكتب المجلس الأوروبي في المغرب، خوسي لويس هيريرو أنسولا، ورئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إدريس منصوري.

وتدخل مناسبة هذا التوقيع في إطار الإنشغالات الراسخة ببرنامج “جنوب المتوسط” الذي يموله الإتحاد الأوروبي، بهدف خلق مشاريع داعمة لقضايا حقوق الإنسان بشتى تجلياتها، مع تجسيد دولة الحق والديمقراطية في البلدان الشريكة بالجنوب المتوسطي، وفقا للمعايير الأوروبية والعالمية.

وسيعقب حفل التوقيع هذا، دورة تكوينية تهم بالخصوص محاربة كل أشكال الإتجار في البشر، يومي الثلاثاء و الأربعاء 22 نونبر، سيستفيد من ورشاتها طلبة الدكتوراه والأساتذة. وهي، للإشارة، بمثابة امتداد تفعيلي للدورة التكوينية الأولى التي عالجت الموضوع ذاته برحاب كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية – المحمدية – على مدى يومي الأربعاء والخميس 4 ماي 2ّ017، وبمبادرة من جامعة الحسن الثاني – الدار البيضاء- والمجلس الأوروبي. 

أما بشأن محاور هذه الدورة، فقد تصدت لمختلف أنواع الاستغلال التي يتعرض لها ضحايا الإتجار، وأيضا العوامل المساعدة على تفشي الظاهرة بنحو متسارع، فضلا عن طبيعة الشبكات المتورطة في تلك الجرائم والكيفية التي تنشط بها لاستمالة المزيد من المرشحين إلى فخاخها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!