مجتمع

بالصور .. عون سلطة بأحلاف يخرق قانون الانتخابات ويدخل مكتب التصويت يترشح به شقيقه لاستمالة الناخبين

شهدت جماعة أحلاف و بالضبط بالدائرة 04 يوم اقتراع الثامن من شتنبر قيام شقيق مرشح وهو بالمناسبة عون السلطة برتبة “مقدم”، الذي عمد على استمالة الناخبين امام مكتب التصويت رفقة قريبة له.

وشوهد المقدم وهو يرتدي قبعة تحمل كتابة تتضمن “عون سلطة” كما توضح صورة اسفل المقال

وحصلت علاش بريس، على اشرطة فيديو وصور، يظهر فيها بوضوح “المقدم” المسمى عبد اللطيف زايد وهو يدخل ويخرج الى مكتب التصويت المتواجد بمدرسة العسال بدوار الخبيزيين بجماعة أحلاف، ويعمل  على استمالة مجموعة من المواطنين من اجل التصويت على شقيقه سعيد زايد مرشح الدائرة، في الوقت الذي تقوم ابنة عمه رحمة زايد على استمالة النساء، وتطلب من كل من صوت بالتوجه الة منزل المرشح للحصول على المال.

وعلمت علاش بريس، ان خصم سعيد زايد بالدائرة، سيقوم يوم الاثنين بوضع طعن في الموضوع، مرفقا باشرطة فيديو وصور للطعن في انتخاب سعيد زايد.

هذا ويشار ان المادة 70 من القانون 59.11 تجرم مثل هاته الممارسات، اذ تنص على

المادة 70

باستثناء الحالات المنصوص عليها بصورة خاصة في القوانين الجاري بها العمل، يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة، و بغرامة من 10.000 إلى 50.000 درهم كل من قام، في مكتب تصويت  أو مكتب إحصاء للأصوات أو في مكاتب السلطات الإدارية المحلية أو خارج ذلك بخرق أو محاولة خرق سرية التصويت، أو بالمس أو محاولة المس بنزاهته، أو بالحيلولة أو محاولة الحيلولة دون إجراء عمليات الاقتراع، سواء كان ذلك بتعمد الإخلال بالنصوص الجاري بها العمل أو بأي عمل آخر من أعمال التدليس، و سواء جرى ذلك قبل الاقتراع أو أثناءه أو بعده.

تضاعف العقوبة إذا كان مرتكب المخالفة موظفا عموميا أو مأمورا من مأموري الإدارة أو جماعة ترابية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!