أخباررياضةسياسة

بعد اتهامه بعلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين،كريم بنزيما يتجه نحو مقاضاة وزير الداخلية الفرنسي

اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين كريم بنزيما بأنه "على علاقة سيئة السمعة بجماعة الإخوان المسلمين"، وأبلغ فريق وزير الداخلية وكالة فرانس برس الأربعاء أن المواقف التي اتخذها مهاجم الاتحاد الجديد "لم تخضع لإجراءات قانونية". . ومساءً، نفى محامي الكرة الذهبية 2022 أي "علاقة مع هذه المنظمة".

أشعل جيرالد دارمانين شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن اتهم، مساء الاثنين على قناة سي نيوز، كريم بنزيما بأنه ” على صلات سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين ” (منظمة إسلامية ولدت في مصر)، لكن رغم كل تلك ” المواقف التي اتخذها ” صاحب الكرة الذهبية 2022 ” لا ينطوي على إجراءات قانونية “، وعلق الناس  يوم الاربعاء وكان بنزيما علق على المنشور عن الأطفال .

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول الإجراء القانوني المحتمل من قبل الوزير، رد الوفد المرافق له بأن ” مواقف اللاعب ” ” لا تشكل إجراءات قانونية “. ” لكن ” تمت إضافة ” إنها تشكل إشارة غامضة بشكل خاص من رياضي يستفيد من مثل هذا الجمهور “.

وقال الوزير : ” على مدى عدة سنوات، لاحظنا انجرافًا بطيئًا في مواقف كريم بنزيمة نحو الإسلام المتشدد والصارم، وهو سمة من سمات أيديولوجية الإخوان المسلمين التي تتمثل في نشر الأعراف الإسلامية في مساحات مختلفة من المجتمع، وخاصة في الرياضة”. .

من جهته، نفى محامي بنزيما أي “ علاقة (لموكله) بهذه المنظمة ”. وأضاف هوغ فيجييه في بيان صحفي أرسل إلى وكالة فرانس برس: ” هذا غير صحيح “. وقال : ” إن الصلاة في 15 أكتوبر/تشرين الأول من أجل السكان المدنيين تحت القصف الذي لم يسلم منه النساء والأطفال لا يشكل بوضوح “دعاية لحماس”، ولا “تواطؤاً في الإرهاب، ولا أعمال تعاون” .

وأضاف ،” أعتقد أن هذا هو التعاطف الطبيعي في مواجهة ما يصفه الكثيرون اليوم بجرائم الحرب التي ترتكب في غزة، ولكنه لا ينقص من فظاعة الأعمال الإرهابية التي وقعت في 7 أكتوبر، والتي لا يمكن مناقشتها ، وأضاف، معتبرا تقديم شكوى ضد جيرالد دارمانين بتهمة التشهير أو الإهانة العلنية، وفقًا لموقع Me Hugues Vigier، “إننا نشهد مرة أخرى استغلالًا لا يطاق لكريم بنزيما و”الشخصية الرمزية” التي نحب أن ننسبها إليه “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!