أنشطة ملكية

“تريبورتور” لإسعاف مريض بالمحمدية

دفع غياب سيارة إسعاف بالجماعة القروية بني يخلف بالمحمدية أسرة من الجماعة الى الاستعانة بخدمات دراجة نارية ثلاثية العجلات تستعمل في نقل البضائع، لنقل مريض في وضعية حرجة الى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله.

وقالت مصادر لـ”علاش بريس”، إن الأسرة أرادت نقل المريض إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالمحمدية، وبعد أن ضاقت بها السبل في العثور على سيارة إسعاف لنقل المريض الذي كان يترنح من شدة الألم، قامت بالاتصال بمصالح الوقاية المدنية بالمحمدية حيث طال انتظارهاولم تجد غير أحد الجيران الذي يملك دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور)، وطالبته بنقل المريض.

وبعد أن قدمت إلى المريـــض الإسعافات الأولية، تم الاحتفاظ به بالمستشفى إلى حين تحسن حالته الصحية، ليغادر إلى منزله في حين عاتب الطبيب المعالج الأسرة على المخاطرة بحياة المريض ونقله على دراجة نارية.

واستنكرت فعاليات جمعوية بالمحمدية، عدم توفير سيارة الإسعاف للمريض، رغم أن جماعة بني يخلف تتوفر على سيارات إسعاف، في حين أفاد مصدر من الوقاية المدنية، أن السيارة التابعة لهم لبت نداء أسرة المريض، وانتقلت إلى المكان الذي حددته الأسرة، غير أنهم لم يعثروا على أي أحد قبل أن يعودوا دون مريض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!