أخبارإقتصادجهاتحوادثسياسةمجتمع

عاجل وخطير … تبذير أموال يجر رئيس جماعة بئر النصر الى التحقيق

علمت “الصباح” أن رئيس الجماعة القروية بئر النصر وكاتب المجلس بالجماعة نفسها، توصلا بمراسلة من عمالة إقليم بن سليمان، عبارة عن استفسار بخصوص استغلال سيارة إسعاف لأغراض شخصية.وأوردت المصادر ذاتها أن المراسلة تزامنت مع التحقيقات التي تباشرها العمالة منذ أكثر من شهر، بشأن خروقات إدارية ومالية توصلت بها العمالة من قبل تسعة مستشارين من أصل 15 المشكلين للجماعة القروية، وأحالتها على السلطات المحلية بقيادة سيدي بطاش من أجل تعميق البحث، قبل اتخاذ قرار الإحالة على المحــــــكمة.

وفي تفاصيل الاستفسارات التي أرسلت الى المعنيين بالأمر، أوضحت المصادر ذاتها، أن الاستفسار الموجه الى رئيس الجماعة يتعلق بعدم القيام بالمهام المنوطة به واهمال ممتلكات الدولة، فيما يتضمن الاستفسار الموجه لكاتب المجلس، أسئلة تتعلق بارتكاب أعمال مخالفة للقانون واستعمال سيارة الإسعاف الخاصة بالجماعة لأغراض شخصية.

وأضافت المصادر ذاتها أن كاتب المجلس تملك سيارة الاسعاف الرباعية الدفع، التي تم اقتناؤها لملاءمة التضاريس الوعرة للجماعة التي تطغى عليها الجبال والمرتفعات، لدرجة تسمية الجماعة بقندهار الشاوية. وأصبحت تلازمه في كل حركاته وسكناته خلال عملية الصيد.

ويشار إلى أن مجموعة من الأعضاء بالجماعة القروية المذكورة، تقدموا في وقت سابق، بملتمس إلى العامل يرمي إلى عزل الرئيس، على خلفية مجموعة من الخروقات المخالفة للقانون التي قام بها.

وأشار الملتمس إلى أن رئيس الجماعة بدد مبلغ 180 ألف درهم مخصصة للمحروقات على تنقلاته الشخصية وفي أعمال لا علاقة لها بالجماعة، واتهم الأعضاء الموقعون على الملتمس الرئيس بالمتاجرة في محروقات الجماعة وبيعها للخواص بسيدي يحيى وتمارة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!