رياضة

فوزي لقجع يرغم “الفيفا” على الاعتراف بمغربية الصحراء

تحتضن مدينة العيون كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة في الفترة ما بين 27 يناير و 8 فبراير من العام الجاري2020، بمشاركة ثماني منتخبات هي أنغولا، ومصر، وغينيا الاستوائية، ومورشيوس، وليبيا، والموزمبيق، وغينيا ، فضلا عن المنتخب المغربي.

ونشر الموقع الرسمي ل “الفيفا” أسماء المنتخبات المشاركة في مجموعتين، الاولى تضم كل من المغرب وغينيا الاستوائية ومرشيوس وليبيا ،أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات مصر انجولا وغينيا وموزمبيق.

ونجح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم في تمكين أكبر مدن الجنوب المغربي من احتضان هذا العرس الافريقي، بفضل تحركاته المكوكية لربط علاقات مع عدد من اتحادات كرة القدم الافريقية.

ويشكل تنظيم البطولة الافريقية في مدينة العيون المغربية، مكسبا ديبلوماسيا رياضيا للمغرب على الصعيد القاري ،وتأكيدا للوحدة الترابية للمملكة ، بالرغم من محاولة بعض الأطراف التشويش على الدورة من قبيل جنوب افريقيا المعروفة بعدائها للمملكة والجارة الشرقية التي جيشت الآلة الاعلامية وسخرت دبلوماسيتها من أجل التأثير على باقي الدول المشاركة في البطولة الافريقية.

يذكر ان الفريق الوطني هو حامل اللقب الافريقي في البطولة التي نظمت بجنوب افريقيا سنة 2016، حيث فاز على نظيره المصري في المباراة النهائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!