رياضة

قافلة الرياضة للجميع تنطلق من مدينة بالعيون

تم بالقرية الرياضية بالعيون، إعطاء انطلاقة القافلة الوطنية للرياضة للجميع التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وتهدف هذه المبادرة التي أعطت انطلاقتها من مدينة العيون رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان رفقة المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة محمد بولسان وممثلي السلطات المحلية والمجلس البلدي والاندية الرياضية بالعيون؛ الى تعميم وتشجيع الممارسة الرياضية لكافة الشرائح المجتمع والفئات العمرية.

وحسب المنظمين، فان هذه المبادرة لا تتوخى تحقيق نتائج أو تحطيم أرقام بقدر ما ترمي الى الترفيه والترويح عن النفس والمحافظة على اللياقة البدنية والوقاية من عدة أمراض باتت أكثر انتشارا.

وأبرزت نزهة بدوان ان إعطاء انطلاقة هذه القافلة من مدينة العيون بمثابة تدشين للبرنامج السنوي للجامعة، والذي يشمل تنظيم ازيد من 65 تظاهرة رياضية.

ونوهت بدوان بمستوى البنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها مدينة العيون، والتي عز نظيرها بمدن أخرى، مبرزة أن كل الظروف بهذه المدينة مواتية لممارسة مختلف انواع الرياضات ولكافة الشرائح.

وتميز انطلاق هذه القافلة التي حضرها الكاتب العام، والمدير التقني، والمدير الاداري للجامعة، بتنظيم يوم رياضي بالقرية الرياضية بالعيون تضمن 12 مسابقة في أنواع رياضية مختلفة، شملت على الخصوص مباريات في كرة القدم المصغرة، وكرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والكرة الحديدية، وكرة المضرب، وعروضا في الرياضات الشعبية، والفنون الدفاعية ، فضلا عن سباق نسوي على الطريق وآخر للسرعة و رياضات خاصة بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتضمن البرنامج السنوي للجامعة الملكية المغربية للرياضية للجميع انشطة مباشرة تنظمها الجامعة وتشرف عليها بشكل مباشر في إطار “القافلة الوطنية للرياضة للجميع”، وأنشطة غير مباشرة تتكفل بها الجمعيات المنخرطة بالجامعة والتي تحظى هي كذلك بدعم الجامعة ومساندتها.

والى جانب الرياضة للجميع تشرف الجامعة على مجموعة من التخصصات الرياضية التي لا تتوفر على جامعة وطنية، والتي منها رياضة الترياتلون التي عرفت انطلاقة جديدة، وأصبح يؤطرها برنامج حافل بمسابقات وطنية ودولية من بينها ترياتلون مدينة الداخلة والذي سينظم يوم 17 دجنبر المقبل في اطار مسابقات كأس إفريقيا التي تندرج ضمن برنامج الاتحاد الدولي لهذه الرياضة.

كما تهتم الجامعة بأنواع رياضية جديدة كـ”كرة السرعة”، و”التشوك بال”، والبحث جار عن رياضات أخرى لإضافتها للبرامج المتنوعة للجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!