سياسة

مؤتمر حزب الإستقلال نهاية أبريل المقبل

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعا لها يوم أمس الأربعاء 14 فبراير 2024 بالرباط برئاسة نزار بركة الأمين العام، خصص للتداول حول المؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال الذي تأخر انعقاده عن موعده المحدد لسنتين، وحاء هذا الاجتماع بعد ضغط من طرف وزارة الداخلية التي هددت بتوقيف الدعم العمومي عن حزب وحل فروعه؛ هذا البلوكاج سببه التجاذبات السياسية بين تيار حمدي ولد الرشيد ونزار بركة الامين العام.

هذا وقد اتفق أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بعد طول انتظار بالإجماع على ما يلي :
أولا : الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.
ثانيا : عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024 ، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.
ثالثا : دعوة جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى التعبئة والمساهمة الفاعلة في إنجاح جميع المحطات التنظيمية المقبلة المتعلقة بالمؤتمر العام.

وينعقد مؤتمر الاستقلال في جو مشحون ونقاش ساخن حول تقليص أعضاء المجلس الوطني الذي يعتبر برلمان الحزب، حيث يأتي هذا المقترح لضغط على الامين بورقة المجلس الوطني للتحكم في دواليب وهياكل الحزب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!