أخبارصوت وصورةمجتمع

مراسم عقد قران ولي العهد الشاب الأمير حسين_بن_عبد_الله والسعودية رجوة_آل_سيف

شهد الأردن الخميس، مراسم عقد قران ولي العهد الشاب الأمير حسين_بن_عبد_الله والسعودية رجوة_آل_سيف، بحضور أفراد عائلات حاكمة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

اتخذت ترتيبات لحضور شخصيات كبيرة من بيها بعض الزعماء والرؤساء العرب والعديد من اولياء العهود من دول الخليج العربي على الاقل مع حضور نوعي كثيف من شخصيات دولية ايضا تشارك في احتفالات الزفاف وبدلالات سياسية لا يمكن تجاهلها

 

و سيشارك في الحدث عدد كبير من الملوك، الأمراء، و أولياء العهد، و رؤساء وقادة الدول الصديقة والشقيقة.

حضور بن سلمان لعرس الأردنيين الجديد ان حصل فعلا سيشكل حدثا فارقا وقد تعقبه تطورات بمعنى مباركة ملكية سعودية للمصاهرة التي حصلت بين عائلة آل سيف السعودية العريقة حيث العروس رجوة وبين العائلة المالكة الاردنية،تكتب صحيفة  رأي اليوم.

وتضيف الصحيفة ،”تلك مشاركة لا تقف عند حدود المجاملة بين عائلتي الملك في المملكتين الجارتين فبن سلمان اذا حضر قد يتواجد في قصر رغدان التاريخي الذي سيعقد القران شرعا وقانونا فيه.”

عقد القران في قصر زهران

وعقد القران في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينيات القرن الماضي واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.

ويُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبد الله الثاني والملك الحسين بن طلال.

ويحضر المناسبة في قصر زهران، عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، وبعد انتهاء مراسم عقد القران سيخرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.

وسيخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، ويتضمن طريق الموكب عدداً من المحطات التي سيوجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.

وقع الأمير (28 عاما) وعروسه (28 عاما) عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما ونحو 140 ضيفا.

وارتدت العروس فستانا أبيضا مع طرحة طويلة، وتزينت بتاج فضي اللون. وارتدى ولي عهد الأردن بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي تشابه تصميم بدلة عرس والده التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبدالله الأول.

ووقع على العقد كذلك العاهل الأردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.

وامر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني باطلاق لقب “صاحبة السمو الملكي” على رجوة ال السيف زوجة ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله اللذان عقدا قرانهما مساء اليوم الخميس

وقالت مصادر اردنية “صدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة، بمناسبة عقد قرانها على صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم حفظه الله”

وللتذكير قد تمت قراءة الفاتحة في منزل والد رجوة آل سيف في العاصمة السعودية الرياض في شهر أغسطس من العام الماضي وحضر المناسبة، عدد من أفراد أسرة العروس، وبعض أفراد الأسرة الحاكمة بالأردن.

ويذكر أن رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير حسين ولدت في الرياض، في 28 أبريل عام 1994 درست الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك

أبرز الحضور في زفاف ولي عهد الأردن 

 

الأميرة هيساكوا والأميرة تسوغوكو من اليابان .

ولي عهد الدنمارك فريدريك وزوجته الأميرة ماري.

ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال.

ولي عهد النرويج الأمير هاكون.

السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن زوجة الرئيس جو بايدن.

ملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي.

ملك بلجيكا فيليب برفقة ابنته ولية العهد ودوقة برابانت الأميرة اليزابث.

مارغريتا الوصية على عرش رومانيا وزوجها الأمير رادو.

ملك اسبانيا السابق خوان كارلوس والملكة صوفيا .

ملك ماليزيا سلطان عبدالله احمد شاه وزوجته الملكة عزيزة.

سلطان بروناي السلطان حسن بلقيه معز الدين وعد الله.

وزير خارجية باكستان الفدرالي ونجل رئيسة الوزراء الراحلة بنظير بوتو السيد بيلاول بوتو زرداري.

الضيوف العرب في زفاف ولي عهد الأردن :

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعائلته .

رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي .

ولي العهد العُماني السيد ذي يزن بن هيثم.

الأمير للا مريم شقيقة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

الشيخة موزا وابنها الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد والسيدة الأولى شاناز إبراهيم.

ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

الأمير الحسين بن عبد الله، ولى العهد الأردنى

وجه الأمير الحسين بن عبد الله، ولى العهد الأردنى، رسالة شكر لكل المشاركين فى حفل زفافه فى مضارب بنى هاشم بالديوان الملكى الهاشمى.

وأعرب ولى العهد الأمير الحسين، عن شكره لمن شاركوه اليوم بحفل زفافه فى مضارب بنى هاشم.

وقال الأمير الحسين عبر انستجرام، “أجمل فرحة هي التي تشاركها مع من تحبهم ويحبونك، من كانوا معك وبقربك في كل لحظات الحياة، هم السند الذي لا يغيب والفزعة التي لا تحتاج إلى طلبها، تجد في عيونهم السعادة بسعادتك والرضا لرضاك. هم الأهل وأصدقاء الطفولة ورفاق العمر. والداي الغاليان، أبناء العمومة والأصدقاء المخلصون، زملاء الخدمة العسكرية والواجب، شباب الأردن الحبيب ورجالاته الذين ازدانت بهم مضارب بني هاشم اليوم التي كانت وستبقى عامرة بكم ولكم”.

الموكب الأحمر الخاص بزفاف ولي عهد الأردن

الموكب الأحمر

يسمى هذا الموكب بالأحمر لأنه يتكون من 20 سيارة لاندروفر مكشوفة حمراء اللون، تشارك 14 منها في الموكب، فيما تبقى الست سيارات الأخرى كسيارات احتياطية في حال حدوث أي عطل في إحدى السيارات الرئيسية. وقد ظهر هذا الموكب منذ تأسست المملكة الأردنية الهاشمية بعد استقلالها في الخامس والعشرين من مايو من العام 1946، ويعتبر موكباً هاشمياً رسمياً يرافق الملوك في تنقلاتهم أثناء المناسبات الرسمية، واستقبالات رؤساء الدول والشخصيات الدبلوماسية.

 

وكانت الخيول البيضاء ترافق هذا الموكب في السابق، إلا أنها استبدلت بعشر دراجات نارية، وسيارات يقودها 71 جندياً من الحرس الملكي، بإطلالة عسكرية رسمية مميزة، من البزات الأنيقة المزينة بوشاح أحمر على صدورهم.

كما سيتنقل الموكب داخل شوارع عمان البهية ليشارك مع الشعب الأردني والمقيمين في الأردن هذه الفرحة الوطنية، والتي تزامنت مع أجواء من الفرح والتفاؤل في الأردن بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية. وينتظر الجميع بفارغ الصبر رؤية صور العروسين السعيدين وسط أجواء مليئة بالضحكات والبهجة.

وغادر الأمير الحسين بن عبدالله الثانى، ولى العهد، والأميرة رجوةُ الحسين قصر زاهر العامر محاطين بالموكب الأحمر الذي سيسلك طرقا في العاصمة عمان متوجها إلى قصر الحسينية وسط حشود من المواطنين المحتفلين بالزفاف.

وسيحضر 1700 شخص فى قصر الحسينية، حفل استقبال زفاف ولى العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعد عقد قرانه على الأميرة رجوة السيف، في قصر زهران.

وكان إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة قد عقد اليوم الخميس، قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الأميرة رجوة السيف في قصر زهران.

من هي زوجة ولي عهد الأردن

ولدت رجوة خالد بن مساعد آل سيف في الثامن والعشرين من أبريل 1994 في الرياض. نشأت في عائلة سعودية كبيرة من أصل يعود لقبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير الواقعة في منطقة نجد في وسط المملكة العربية السعودية من بداية عهد الملك عبد العزيز آل سعود.وتمتلك عائلتها المرموقة واحدة من أهم شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، هي شركة “السيف مهندسون مقاولون” بإدارة والدها المهندس خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

 

لها ثلاثة من الإخوة والأخوات هي أصغرهم، وهم فيصل ونايف ودانا. ووالدتهم عزة بنت نايف بن عبد العزيز الأحمد السديري. وقد درست رجوة الهندسة المعمارية بجامعة سيراكيوز في نيويورك في الولايات المتحدة بعد أن أنهت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية. كما تحمل درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية، من معهد الأزياء للتصميم والتجارية في الولايات المتحدة.

رجوة مميزة حقاً بما تمتلكه من ثقافة ومواهب وعلم، مما يليق بمكانتها المرموقة كخطيبة ولي عهد الأردن، وملكة الأردن المستقبلية. إذ تتقن اللغتين الفرنسية والإنجليزية إلى جانب لغتها الأم، العربية. كما أن لديها العديد من المواهب أهمها الفروسية. فهي تحترف ركوب الخيل، بالإضافة إلى حبها للرسم وتصميم الأعمال التشكيلية اليدوية.

الشعب يشارك الفرحة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!